"إنقاذ الشمس" مهمة علمية في مكتبة المستقبل

السبت، 10 أغسطس 2024 04:00 ص
"إنقاذ الشمس" مهمة علمية في مكتبة المستقبل فيلم ضوء الشمس
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماذا يحدث لو أصبحنا ذات يوم على خبر اختفاء الشمس؟! تساؤل على منصة مكتبة المستقبل تجيب عليه ندوة فلكية تعقدها مكتبة المستقبل بحضور المهندس عصام جودة المدير التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وتنطلق الندوة في الساعة 5 من مساء اليوم.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إنه من خلال الندوة سوف يتم عرض الفيلم الإنجليزى "ضوء الشمس"، وهو فيلم خيال علمي تم إنتاجه في سنة 2007، الفيلم من إخراج داني بويل ومن بطولة سيليان مورفي، هيرويوكي ساندا، وتدور أحداث الفيلم حول إرسال فريق دولي من رواد الفضاء في مهمة خطيرة لإشعال الشمس المشرفة على الموت باستخدام قنبلة انشطارية نووية في سنة 2057!

فهل سيتحمل رواد الفضاء مصاعب الرحلة إلى أكثر نقطة انصهارا؟ وهل يتمكن العلماء من انقاذ الكوكب؟ أم يكون الفشل من نصيبهم؟ وسيتبع عرض الفيلم مناقشة علمية لأحداثه ننظر فيها برؤية علمية فلكية ممتعة لتفاصيل الفيلم..

وأكد الدكتور نبيل حلمى أن الندوة تطرح أسئلة وتعالج قضايا وهي جزء من الحراك الثقافى ألتى تشهده مصر على مدار العام.

الندوة تقام برعاية الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science والمكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة