الحبيب على الجفرى يكشف زيارته لشيخ الأزهر: آيةٌ في التواضع والتبسّط

السبت، 10 أغسطس 2024 09:47 م
الحبيب على الجفرى يكشف زيارته لشيخ الأزهر: آيةٌ في التواضع والتبسّط الحبيب على الجفرى وشيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الداعية الاسلامي الحبيب بن علي الجفرى ، تفاصيل زيارته لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قائلا: يسر الله بمنّه وفضله تجديد العهد بزيارة إمام أهل السنة ومرجعهم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد بن محمد بن أحمد الطيب الحسّاني الحسني، حفظه الله، وأمتع المسلمين بتمام عافيته، ومديد عمره، وأقرّ عينه في نفسه وأهل بيته وعلماء الأزهر وطلبته وسائر الأمة.

وتابع : كان ذلك بمعيّة أخي فضيلة الشيخ الجامع للقراءات وعلوم المعقول والفقه الحنفي د. جمال فاروق حفظه الله، وعدد من الأبناء المباركين من اهل العلم والفضل، والشيخ، حفظه الله، كما عهدته منذ أن كان مُفتيًا للديار المصرية، ثم رئيسًا لجامعة الأزهر، ثم شيخًا للأزهر الشريف، على علو مرتبته ورفيع منزلته وجمعه بين علوم الشريعة المطهرة، ومناهج البحث الأكاديمي، وورع أهل العرفان، آيةٌ في التواضع والتبسّط وحسن الاصغاء، دون تكلّف.

وقد درج على ذلك والده العارف بالله الشيخ محمد الطيب، وجده العارف بالله أحمد الطيب، من سادات الصعيد، وبيوت العلم والصلاح فيه، أهل الكرم، والجمع بين العلم والولاية ونُبل الأخلاق، وفاخر الصفات؛ من إطعام الطعام، وتفقّد المحتاجين، والصلح بين المتخاصمين، وحقن الدماء، وإطفاء الفتن.

حفظه الله وحفظ أزهرنا ملاذًا لطالبي العلم والمعرفة، ومرجعًا لأهل السنة، ومظلةً لأهل الإسلام، ومنارةً للإنسانية، ومنبعًا للخير والصلاح، وحفظ أخاه فضيلة الشيخ محمد بن محمد الطيب وأمتع بهما متعةً صالحة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة