القطري فارس حسونة يفقد اللقب الأولمبي فى رفع الأثقال بعد الإخفاق فى 3 محاولات

السبت، 10 أغسطس 2024 02:14 م
القطري فارس حسونة يفقد اللقب الأولمبي فى رفع الأثقال بعد الإخفاق فى 3 محاولات فارس حسونة
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتمكن القطري فارس إبراهيم حسونة فى الدفاع عن لقبه الأولمبي في ألعاب باريس بعدما أخفق فى ثلاث محاولات في منافسات رفع الأثقال لوزن 102 كيلوجرام بأولمبياد باريس 2024 اليوم السبت.

وحاول الرباع القطري أن يبدأ بثقل 178 كيلوجراما في فئة الخطف، لكنه سقط أرضا وبدا أنه يعاني من إصابة فى ذراعه، وكرر نفس الثقل مرتين متتاليتين، ليودع المسابقة قبل بدء منافسات فئة النتر.

وكان فارس قد حصد ذهبية في رفع الأثقال بوزن 96 كيلوجراما في أولمبياد طوكيو 2020 قبل ثلاث سنوات برقم أولمبي، لكن لم يعد هذا الوزن متاحا بل أصبح 102 كيلوجرام، مما اضطره إلى خوض منافسة أقوى.

وخرج الليبي أحمد أبو زريبة أيضا من منافسات الوزن ذاته بعدما اكتفى برفع ثقل 164 كيلوغراما، وقبل أن يفشل في محاولتين متتاليتين لوزن 169 و170 كيلوغراما على الترتيب، وانسحب قبل بدء منافسات فئة النتر.

ويشارك البحريني ليسمان مونتانو أيضا، وسجل رفعة ناجحة بثقل 181 كيلوجراما قبل أن يفشل في محاولتين متتاليتين بوزن 186 و188 كيلوجراما على الترتيب، لكنه لا يزال يملك فرصة للمنافسة على ميدالية.

الأردنية راما تبلغ دور الثمانية في التايكوندو 
 

من جانب آخر، بلغت الأردنية راما أبو الرب دور الثمانية في منافسات التايكوندو لوزن أعلى من 67 كيلوجراما في أولمبياد باريس 2024 اليوم السبت.

وتفوقت راما المصنفة التاسعة في نزال عربي ضد المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس بنتيجة 2-1، لتبلغ الدور المقبل وتصبح على موعد مع التركية نافيا أيدين المصنفة الأولى.

وستأمل راما في السير على خطى مواطنها زيد كريم الذي نال فضية في أولمبياد باريس في التايكوندو.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة