اليوم العالمي للكسل.. 6 فوائد لا تتوقعها عن الاستسلام للخمول والكسل

السبت، 10 أغسطس 2024 11:00 ص
اليوم العالمي للكسل.. 6 فوائد لا تتوقعها عن الاستسلام للخمول والكسل الشعور بالكسل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكسل من الصفات السيئة التي يتسم بها البعض، والتي ينتج عنها نتائج سلبية عديدة سواء على المستوى الشخصى، حيث تجعل الإنسان يفتقد قيمته ومكانته فى المجتمع، إلا أنه في بعض الأحيان يحتاج الإنسان للاستسلام للكسل ولو لعدة دقائق، وبمناسبة اليوم العالمي للكسل، نستعرض في هذا التقرير فوائد الشعور بالكسل، وفقاً لما ذكره موقع "nesslabs".

فوائد الشعور بالكسل
 

التخلص من الضغوطات

الاستسلام للكسل يساعد على التخلص من الشعور بالضغط والإرهاق، حيث أشارت الأبحاث إلى أن تأجيل العمل وقضاء بعض الوقت في فراغ يمكن أن يساعد على التعامل مع الضغوطات المختلفة.

 

التخلص من الملل

الكسل يجعل الشخص أقل عرضة للإرهاق، حيث أوضحت الدكتورة إيزابيل مورو، أن الملل والكسل يساعدان على استعادة الطاقة والتحكم في الوقت.

 

إبتكار أفكار
 

يساعد الكسل أيضاً على التفكير وإبتكار أفكار جديدة ومختلفة ووضع أهداف مستقبلية لتحقيقها، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Consciousness and Cognition، فإن الكسل يجعل الشخص يركز على وضع أهداف طويلة المدى .

 

الكسل مفيد للصحة العقلية

كتب المحلل النفسي وأستاذ تنمية القيادة مانفريد إف آر كيتس دي فريس : "قد يكون التراخي أفضل شيء يمكننا فعله لصحتنا العقلية. حيث يمكن أن يكون الانشغال آلية دفاع فعالة للغاية لدرء الأفكار والمشاعر المزعجة. ولكن باللجوء إلى سلوك يشبه الهوس، فإننا نقمع حقيقة مشاعرنا ومخاوفنا، ونتجنب بوعي أو بغير وعي فترات من الأفكار المتواصلة والترابطية بحرية".

 

وسيلة لإعادة شحن الطاقة

الراحة والخمول لهما تأثيرات إيجابية متشابهة، فهناك أبحاث واسعة النطاق أظهرت أن أخذ قيلولة أثناء النهار وفترات راحة منتظمة، تساعد على خفض ضغط الدم و تصفية الذهن .

 

حل المشاكل

يساعد الكسل أيضاً على الشعور بالاسترخاء الذى يساعد في التفكير فى حل المشاكل المختلفة التي يواجهها الشخص في حياته المهنية أو الاجتماعية.

الشعور بالكسل
الشعور بالكسل

 

اليوم العالمي للكسل
اليوم العالمي للكسل

 

رجل يشعر بالكسل
رجل يشعر بالكسل

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة