"طيور البجع الجائعة" خامس ظهور لـ بانكسي.. والجمهور يربطها بالشغب اليميني المتطرف

السبت، 10 أغسطس 2024 01:26 م
"طيور البجع الجائعة" خامس ظهور لـ بانكسي.. والجمهور يربطها بالشغب اليميني المتطرف أحدث لوحات بانكسي
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فنان الشارع الشهير بانكسي عن عمل فني آخر يتناول موضوع الحيوانات، أمس الجمعة، وهو العمل الفني الخامس الذي يظهر هذا الأسبوع لـ بانكسي ضمن سلسلة أعمال فنية نشرها في أماكن متفرقة بالعاصمة البريطانية لندن، جميعها تدور حول رسومات لحيوانات برية.

وأكد الفنان الشهير بانكسي، أنه كان وراء عمل فني جديد لطائرين من نوع البجع فوق محل لبيع السمك والبطاطس المقلية، في شمال شرق لندن، عبر حسابه الرسمي علي موقع إنستجرام، كما كان الحال مع الأعمال السابقة، وذلك وفقًا لما نقله موقع "يورو نيوز".

رسم البجعة الجائعة لـ بانكسي
رسم البجعة الجائعة لـ بانكسي

تظهر الطيور في صورة ظليه وهي تصطاد الأسماك فوق مطعم Bonners Fish Bar في Walthamstow، شمال شرق لندن، وعلق أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على منشور Banksy على إنستجرام: "قيمة مطعم Bonners Fish Bar تضاعفت 10 مرات فقط خلال ليلة واحدة".

نشر بانكسي صورة لعمل فني جديد يتناول موضوع الحيوانات كل يوم على التوالي هذا الأسبوع، وكما هو الحال مع الأعمال التي تم الكشف عنها في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لم يقدم الفنان أي تلميح إلى معنى أعمق، ونشر ببساطة صورة للعمل دون تعليق.

وفى هذا الصدد، تكهن الكثيرون عبر الإنترنت حول أهمية هذه السلسلة الحيوانية، وذلك في ضوء أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة مؤخرًا، حيث تشير إحدى النظريات الشائعة إلى أن بانكسي ينتقد السلوكيات الجامحة والفوضوية التي تتكشف حاليًا، ويرسم مقارنة بين تصرفات الناس والحيوانات البرية في حدائق الحيوانات، بينما يفسرها آخرون على أنها تعليق على تغير المناخ وتأثير التحضر على الحياة البرية.

جدارية الذئب لـ بانكسي
جدارية الذئب لـ بانكسي
 
جدارية الماعز لـ بانكسي
جدارية الماعز لـ بانكسي

وتأتي طيور البجع بعد أن كشف فنان الشارع المجهول، المولود في بريستول، عن ذئب يعوي فوق سطح مبنى في بيكهام، جنوب شرق لندن، يوم الخميس 8 أغسطس، وقد تم رسم صورة الذئب على طبق القمر الصناعي، وتحويله بذكاء إلى قمر مكتمل.

ولكن بعد ساعات قليلة من ظهور العمل الفني لأول مرة، قام شخصان ملثمان بتسلق سلم لسرقة طبق القمر الصناعي، وتُظهر الصور التي تم تداولها عبر الإنترنت رجلاً يرتدي تيشيرت أسود وبنطال رياضي أزرق وقناعًا وقفازات، وهو يحمل العمل الفني تحت ذراعه أثناء هروبه.

بدأت ملحمة بانكسي التي تتناول موضوع الحيوانات، يوم الاثنين 5 أغسطس، وقدم الفنان أول عمل من سلسلة الحيوانات بالقرب من جسر كيو، في جنوب غرب لندن، وتصور القطعة، التي صممها بأسلوبه المميز في الرسم، ماعزًا تتدحرج تحته الصخور.

وبعد العمل الأول، نشر بانكسي صورة لعمل فني آخر لحيوان عبر صفحته على إنستجرام، في اليوم التالي، وهذه المرة في تشيلسي، ظهر فيلان ينظران إلى بعضهما البعض من نوافذ مسدودة، وخراطيمهما تكاد تلامس بعضها البعض، كما ظهرت، يوم الأربعاء، صورة ثلاثة قرود متأرجحة عبر جسر للسكك الحديدية في شارع بريك لين في شرق لندن.

جدارية الفيلان لـ بانكسي
جدارية الفيلان لـ بانكسي
 
جدارية القرود لـ بانكسي
جدارية القرود لـ بانكسي

وتأتي أحدث أعمال بانكسي الفنية في الشوارع بعد أن أثار فنان بريستول غضبًا شديدًا بسبب حيلة قام بها في مهرجان جلاستونبري في يونيو الماضي، والتي شهدت تقليدًا لقارب مهاجر أنشأه الفنان أثناء ركوب الأمواج الجماعية خلال عروض فرقة البانك المستقلة Idles (أيضًا من بريستول)، ومغني الراب Little Simz.

وانتقد وزير الداخلية - آنذاك - جيمس كليفرلي، هذه الحيلة بسبب التقليل من أهمية عبور القوارب الصغيرة، ووصف العمل الفني بأنه "مهين"، وردًا على تعليقات كليفرلي، قال الفنان بانكسي: إن "القارب الحقيقي الذي يقصده هو سفينة MV Louise Michel، التي احتجزتها السلطات الإيطالية، بعد أن أنقذت 17 طفلاً غير مصحوبين بذويهم في البحر، وهو ما وجده حقيرًا وغير مقبولًا".

وكان الفنان، الذي لا تزال هويته مجهولة، قد رسم جدارية أخري، شهر مارس الماضي، في العاصمة البريطانية، عندما رش طلاء أخضر على جدار خلف شجرة مقطوعة بعناية، وقد رُش عليها طلاء أخضر على الحائط خلفها لتبدو وكأنها أوراق، وبعد أيام، تم تشويه الجدارية بالطلاء الأبيض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة