ماذا فعل الأهلي تحت قيادة سامى قمصان فى الولاية الأولى قبل خلافة كولر؟

السبت، 10 أغسطس 2024 12:00 م
ماذا فعل الأهلي تحت قيادة سامى قمصان فى الولاية الأولى قبل خلافة كولر؟ سامى قمصان مدرب الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر النادي الاهلي منح الجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجازة نظرًا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية. وقرر الأهلي تكليف سامي قمصان المدرب العام بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري أمام زد إف سي وإنبي ومودرن سبورت.

كما قرر الاهلي منح اللاعبين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة  والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة

وتعد هذه المرة الثانية التى سيقود فيها سامى قمصان الأهلى فنياً من مقعد المدير الفنى، حيث تولى قمصان القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بشكل مؤقت، وذلك بعد فسخ العقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي، نتيجة لتراجع مستوى الفريق وضياع لقب دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2022.

وقاد قمصان كتيبة المارد الأحمر في 6 مباريات، جاء 4 مباريات منها في الدوري المصري، ومباراتين فقط فى بطولة كأس مصر، وذلك منذ رحيل بيتسو موسيماني، حقق الفوز في 4 مواجهات (السلوم- إيسترن كومباني- غزل المحلة- بيراميدز) وتعادل في مباراة واحدة فقط، وكانت فى قمة الدوري المصري أمام الزمالك، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة، وذلك على يد فريق سموحة، استقبل المارد الأحمر تحت قيادته 8 أهداف ، تمكن من تسجيل 13 هدفًا، قبل أن يعود سامى قمصان لمهمة المدرب العام في الجهاز الفني الذى يقوده حالياً مارسيل كولر ويحقق إنجازات عديدة سواء على الصعيد المحلى أو الأفريقى.

ويستعد الأهلى لمواجهة  زد اف سى في التاسعة مساء غد، الأحد، باستاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وحافظ الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، على لقب الدوري المصري، للموسم الثاني على التوالي، كما حقق 20 فوزا متتاليا.


وتعد هذه المرة السادسة للأهلي التي يحسم فيها اللقب قبل انتهاء المسابقة ب3 جولات، حيث كانت هناك 5 مرات سابقة في مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، 2009-2010.


ووصل الأهلي خلال هذا الموسم إلى 20 انتصارا متتاليا، محطما أطول سلسلة انتصارات للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق السابق (17 انتصارا) موسم 2004-2005.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة