مذبحة الفجر.. الأحزاب تدين قصف الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة.. وتؤكد: إسرائيل تمارس حرب إبادة جماعية وتتحدى وتنتهك القوانين الدولية.. والصمت العالمى سبب تشجعها فى استمرار ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين

السبت، 10 أغسطس 2024 11:00 م
مذبحة الفجر.. الأحزاب تدين قصف الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة.. وتؤكد: إسرائيل تمارس حرب إبادة جماعية وتتحدى وتنتهك القوانين الدولية.. والصمت العالمى سبب تشجعها فى استمرار ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين قصف مدرسة التابعين
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من الأحزاب والسياسيين القصف الوحشي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، على مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، حيث قام  طيران الاحتلال بقصف المدرسة التي تؤوي نازحين في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر، مؤكدين أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الأطفال والنساء والشيوخ في هذا الاعتداء الهمجي مما أسفر عن استشهاد نحو 125 فلسطينيا وإصابة العشرات من الأبرياء بجروح بالغة.

 

حزب المؤتمر: إسرائيل تمارس حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين وتتحدى القانون الدولي

أدان اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، بأشد العبارات القصف الوحشي الذي نفذته قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، على مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، حيث استهدف هذا الاعتداء الهمجي مجموعة من النازحين الذين كانوا يؤدون صلاة الفجر، مما أسفر عن استشهاد نحو 125 فلسطينيا من النازحين، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة العشرات من الأبرياء بجروح بالغة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر أن هذه الجريمة النكراء تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود المليء بالجرائم ضد الإنسانية، واستهداف المدنيين الأبرياء، وانتهاك مبادئ القانون الدولى والإنسانى، وهو ما يستوجب محاسبة المسئولين الإسرائيليين، على الجرائم التي ترتكب فى حق الإنسانية، مشيرًا إلى أن استهداف المدارس والأماكن التي تأوي المدنيين العزل يعكس بوضوح الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان الإسرائيلي.

وأضاف أن الاعتداءات الإسرائيلية تستدعي تحركا دوليًا عاجلا لوقف هذه المجازر البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق، مشددا على أن هذا الاعتداءات يعكس حالة الإفلاس الأخلاقي والسياسي التي يعيشها الاحتلال، حيث لجأ إلى استهداف المدنيين الأبرياء في محاولات يائسة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني الصامد، كما طالب المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتحمل مسؤولياتهم التاريخية إزاء هذه الجرائم، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان فورًا.

وأشار إلى أن إسرائيل تستخف بالقانون الدولي ومازالت تمارس حرب الإبادة الجماعية بحق الأشقاء الفلسطينين من الأطفال والنساء والشيوخ، لافتاً إلى أن هذه الجرائم لن تزيد الفلسطينيين إلا إصرارًا على المقاومة حتى تحرير كامل ترابهم الوطني ولن يركع الشعب الفلسطيني وسيظل صامدًا مدافعًا عن حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

مصر أكتوبر يدين قصف مدرسة "التابعين"..انتهاك صارخ لجميع الأعراف والمواثيق الدولية

من جانبه، أدان حزب مصر أكتوبر، قصف الاحتلال الإسرائيلي لعشرات الفلسطينيين في مدرسة "التابعين" شرقي مدينة غزة، وذلك أثناء أداء صلاة الفجر، حيث سقط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى والمصابين جراء الاستهداف الإسرائيلي.

واستنكرت الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب، بأشد العبارات، استهداف مدرسة "التابعين"، التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

 

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

 

وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات المتكررة ضد المدنيين تُعَدُّ انتهاكاً صارخاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، بما في ذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما تُظهر تجاهل الاحتلال للمبادرات الدولية الهادفة إلى وقف العدوان على غزة.

 

وطالبت بتوفير الحماية المدنية للفلسطينيين العزل، وإرغام الكيان المحتل على الانصياع للقرارات الدولية بهذا الشأن، مناشدة تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن من أجل إيقاف هذه الجرائم البشعة بحق شعب أعزل، وبذل مزيد من الجهود لوقف إراقة الدماء.

 

حزب الجيل: حكومة الاحتلال تؤكد بقصف مدرسة التابعين استهزائها بالمجتمع الدولى

وأدان حزب الجيل الديمقراطى القصف الوحشي الذي قام به جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، ‏على مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة ، خلال أداء النازحين لصلاة ‏الفجر، ما أدَّى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.

وأشار حزب الجيل إلى أن حكومة الاحتلال الصهيونى تؤكد بهذا العمل الوحشى استهزائها بالمجتمع الدولى ومنظماته الاممية واستمرارها فى ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، ضد شعبنا الفلسطينى من الأطفال والنساء والشيوخ العزل والتى طالت حتى المصلين الذين يقفون فى خشوع لصلاة الفجر، فتغدر بهم بهذه الجريمة الوحشية غير المسبوقة فى التاريخ الإنسانى والتى فاقت فى قسوتها ووحشيتها وشناعتها كل الجرائم غير الإنسانية التى ارتكبت على مر التاريخ البشرى.

وحمل الحزب المجتمع الدولى مسئولية كل جرائم الإبادة الجماعية التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى منذ الثامن من أكتوبر الماضى والمستمرة حتى اليوم، معتبرا صمت المجتمع الدولى تواطؤ مع حكومة الاحتلال الإسرائيلى وتشجيعا لها على استمرار جرائمها الوحشية والهمجية!.

وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الولايات المتحدة الأمريكية بما قدمته من دعم لإسرائيل فى مجلس الأمن الدولى ومدها بالمال والسلاح هى شريكة جيش الاحتلال فى جرائم الإبادة الجماعية والتى راح ضحيتها أكثر من 40 الف شهيد وأكثر من 100 الف مصاب وجريح، مضيفا أن الكونجرس الأمريكى الذى استقبل مجرم الحرب نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلى، وقاطع كلمته بالتصفيق الحاد أكثر من 60 مرة شريك أيضا لهذا المجرم فى جرائمه غير الإنسانية ضد المدنيين العزل فى قطاع غزة.

ودعا رئيس حزب الجيل الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى اتخاذ مواقف قوية وحاسمة ضد إسرائيل وشريكتها فى جرائم الإبادة الجماعية تصل إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وأمريكا ووقف التعامل الاقتصادى مع كل الدول الغربية الداعمة لحكومة الاحتلال الإسرائيلى، مشددا على أن التاريخ لن يرحم أحد سواء شريكا أو متواطئا أو صامتا، مشيدا بالصمود الأسطورى لشعبنا البطل فى قطاع غزة ومقاومته الشجاعة الباسلة، ومؤكدا أن قضية فلسطين لن تموت وشعبنا لن يفنى وأن دولة فلسطين ستقوم فى المستقبل القريب بحول الله وقوته.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة