وزارة الثقافة في مهرجان العلمين بحثًا عن تعزيز الهوية الوطنية.. 100 فعالية متنوعة للشباب والأطفال والعروض والسيرك والمكتبات المتنقلة.. ووزير الثقافة: مشاركتنا تتويج للتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

السبت، 10 أغسطس 2024 04:23 م
وزارة الثقافة في مهرجان العلمين بحثًا عن تعزيز الهوية الوطنية.. 100 فعالية متنوعة للشباب والأطفال والعروض والسيرك والمكتبات المتنقلة.. ووزير الثقافة: مشاركتنا تتويج للتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب وزارة الثقافة دورًا ملحوظًا في مهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية، حيث قدمت فعاليات وأنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة للأطفال والشباب، ولاقت هذه الفعاليات استحسان زوار المهرجان في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية.

فعاليات وزارة الثقافة تنوعت بين أنشطة مخصصة للأطفال، ومعارض للحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى، وعروض الفلكلور، والعروض الفنية المتنوعة.

وحرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة على التواجد في المهرجان، كما أفاد بقوله "حرصنا هذا العام على زيادة عدد العروض الفنية وأيام العرض، لتتضمن أكثر من 100 فعالية متنوعة، تشمل هذه الفعاليات باقة فنية مميزة تجسد فنون مصر وتراثها الأصيل، وتأتي مشاركتنا في مهرجان العلمين لتتوج التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إيمانًا بأهمية الفن والثقافة في تعزيز الهوية الوطنية المصرية ونشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع."

وأضاف وزير الثقافة أن مهرجان العلمين يمثل فرصة رائعة لعرض ثراء الثقافة المصرية وتنوعها من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة التي تُقام على مدار ستة أسابيع.

وأكد أحمد هنو، تشجيع وزارة الثقافة لجميع المبادرات والفعاليات التي تُساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة ثقافية وسياحية عالمية، نظرًا للدور الهام الذي تلعبه السياحة الثقافية في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشاد بأداء كورال مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية خلال مشاركته في المهرجان، وقال "وجود هؤلاء الشباب اليوم في مدينة العلمين الجديدة أمر رائع، فهي واحدة من المدن الجديدة التي تقوم الدولة ببنائها وتطويرها من أجل شباب مصر"، موضحًا أن كل المدن الجديدة التي تقيمها الدولة تُبنى لشبابها وأبنائها، وأن الوزارة تواصل العمل لتوفير كل الدعم اللازم لتطوير مواهبهم وإبرازها على الساحة الفنية والثقافية.

وتلعب وزارة الثقافة دورًا رئيسيًا في الحفاظ على التراث، حتى أنها كل أسبوع تقدم  نشاطا جديدا يتواصل الناس معه وتقام فعاليات استعراضية في العاشرة مساء أيام الأحد، الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء أسبوعيًا، كما يقام حفل فني يوم الخميس من كل أسبوع، لنخبة من الفنانين والفرق الفنية، وذلك بالمسرح الروماني بالمدينة التراثية إلى جانب الكرنفال الفني من عروض السيرك القومي في المنطقة الترفيهية لمدينة العلمين، حيث يشهد المهرجان للمرة الأولى إقامة جناح للحرف التراثية من منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، كما تُشارك المكتبات المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بورش فنية وثقافية للأطفال.

كما يشارك مهرجان "نبتة" للطفل، الذي يشهد حضور عدد من المواهب الصغيرة من الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة.

وتقدم وزارة الثقافة طوال فترة المهرجان باقة متميزة من العروض الفنية والاستعراضية التي تعكس فنون مصر وتراثها الأصيل، من خلال 17 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة، منها فرق الفنون الشعبية مثل: "الحرية، ملوي، أسيوط، أسوان، الأقصر، الشرقية، الأنفوشي، العريش، الإسماعيلية، الغردقة، مطروح، الوادي الجديد، والمنيا، بالإضافة إلى الفقرات الفنية المتنوعة التي تُقدمها: "فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، فرقة التنورة التراثية، أوبرا عربي."










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة