وزارة الصحة تكشف خريطة تطبيق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثانى على التوالى.. حسام عبد الغفار : المبادرة تشمل 500 قافلة و5 آلاف وحدة و700 مستشفى بالجمهورية تقدم خدماتها بالمجان.. وخط ساخن للاستفسار عن الخدمات

السبت، 10 أغسطس 2024 08:03 م
وزارة الصحة تكشف خريطة تطبيق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثانى على التوالى.. حسام عبد الغفار : المبادرة تشمل 500 قافلة و5 آلاف وحدة و700 مستشفى بالجمهورية تقدم خدماتها بالمجان.. وخط ساخن للاستفسار عن الخدمات وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل تطبيق مبادرة 100 يوم صحة لتقديم الخدمة للمواطنين بالمجان مشيرة إلى أنها تقدم الخدمة فى السيارات المتنقلة والوحدات الصحية الثابتة فى محافظات الجمهورية وجميع الخدمات بالمجان.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مبادرة "100 يوم صحة" تعدُ مبادرة وطنية شاملة تهدُف إلى تحسين صحة المواطنين فى جميع أنحاء مصر، وتمثلُ ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية.


وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: تسعى المبادرة لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم، مع ضمان حصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة.


وأضاف أن المبادرة تهدف إلى التعريف بخدمات المبادرات المختلفة المنضوية تحت مظلة مُبادرات رئيس الجمهورية "100 مليون صحة " وتوضيح أماكن تقديم الخدمات والفئات المُستهدفة والخدمات المُقدمة لكل فئة بالمبادرات الرئاسية، وجميع الخدمات التى تقدمها وزارة الصحة والسكان، سعياً لتعزيز الوعى الصحى لدى المواطنين.


وأوضح أن مبادرة "100 يوم صحة" ستشهد فى عامها الثانى إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة وأخرى متحركة، وسيارات قوافل لتقدم الخدمات من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساء فى جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات.


ولفت الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان إلى أن المبادرة هذا العام تُركز أيضاً على نشر الوعى لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، غير السارية، والوراثية، والنفسية، فضلاً عن الكشف المبكر عن الإصابة بهذه الأمراض وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى من خلال مراكز ووحدات العلاج المُنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، مع التعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهداف وزارة الصحة، وزيادة أعداد المُؤشرات التى يتم قياسها من قطاعات الوزارة، ناهيك عن تجهيز لوحة مؤشرات الأداء الخاصة بقطاعات الوزارة من خلال مركز معلومات وزارة الصحة لمتابعة الأداء يومياً يتم عرضها بغرفة التحكم بالوزارة.

 

وأشار إلى أن المبادرة فى نسختها الثانية ستشهد إضافة مؤشرات لبعض الخدمات المقدمة للفريق الطبى مثل التدريب، والتكليف، والخط الساخن 15530 لخدمات التكليف والتراخيص الطبية، مع الاهتمام بقياس رضا المُنتفعين بخدمات مبادرة 100 يوم صحة لكافة قطاعات وزارة الصحة، وعرض النتائج من خلال نظامٍ مُميكن، فضلاً عن تكثيف التوعية بخدمات المبادرات الرئاسية.


، لافتاً إلى إطلاق تطبيق موبايل لتسهيل الوصول للخدمات والتواصل مع المنتفعين، إلى جانب نشر الرسائل النصية القصيرة بين المواطنين بمختلف فئاتهم للتوعية بخدمات وزارة الصحة والسكان، وكذلك إطلاق خدمات "اسأل الصحة" عبر الخط الساخن لتقديم نصائح وارشادات صحية تهُم الأم والطفل، مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لدعم الصحة النفسية " صحتك سعادة "، وإطلاق المرحلة الثالثة لتشمل كافة محافظات مصر لخدمات مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.


وقال: نسعى لتغطية أكبر قدر من المواطنين بالخدمات الصحية وتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرات الرئاسية، لافتاً إلى فى تحقيق نجاح كبير تمثل فى تقديم نحو 60 مليون خدمة طبية العام الماضى للمواطنين وشملت: المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والمترددين على القوافل الطبية، والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، والمنتفعات بعيادات تنظيم الأسرة، والأطفال الذين تم مناظرتهم للتطعيمات، والقرارات المُصدرة لقوائم الانتظار، والعلاج على نفقة الدولة، ودعم الصحة النفسية، وحققت زيادة فى الاستفادة بخدمات المبادرات الرئاسية بنسبة بلغت 139 %.

 

ولفت إلى أن مبادرة "100 يوم صحة" تضم أكثر من 500 قافلة و5 آلاف وحدة رعاية أساسية، و700 مستشفى على مستوى الجمهورية، إذ تتواجد فى الأماكن الحيوية والوحدات الصحية والعيادات والقوافل الطبية المتنقلة، وتقدم خدماتها بالمجان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة