بعد إنجار سارة سمير وأحمد الجندى.. اليوم ختام أولمبياد باريس 2024.. فيديو

الأحد، 11 أغسطس 2024 11:12 ص
بعد إنجار سارة سمير وأحمد الجندى.. اليوم ختام أولمبياد باريس 2024.. فيديو جيرمين شلبى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى تناولت ختام منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم الأحد، بعد مشاركة مصرية واسعة فى مختلف المنافسات، حيث شاركت مصر بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس بـ149 لاعباً ولاعبة و16 لاعباً احتياطياً؛ 79 من الرجال و52 من السيدات، فى 24 لعبة أولمبية، منها 4 ألعاب جماعية: كرة القدم - كرة اليد - كرة الطائرة، بالإضافة إلى كرة الطائرة الشاطئية سيدات.

وقدمت اللجنة الأولمبية المصرية تقريرًا عن مراكز اللاعبين من الرابع إلى الثامن في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحقق منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم المركز الرابع رجال، إذ فقد الحصول على الميدالية البرونزية لصالح المنتخب المغربي الذي حقق الفوز ليتوج بها رسميًا.

وفي كرة اليد رجال، حقق المركز الخامس، بعدما خسر في الثوانى الأخيرة أمام إسبانيا، كما سجل عمر عصر، المركز الخامس في فردي الرجال لتنس الطاولة.

وبالنسبة للمصارعة، فتواجد الثنائي عبد اللطيف أحمد محمد ومحمد علي السيد جبر، في وزن 130 كجم و97 كجم على الترتيب، المركز الخامس.

وتواجد فريق سلاح الشيش، الذي يضم محمد حمزة وعلاء أبو القاسم وعبد الرحمن الحسيني ومحمد عصام الدين، المركز الثامن، بينما فريق سلاح السيف الذي يضم زياد السيسي وأدهم معتز ومحمد عامر وياسين محمد، المركز الثامن أيضًا.

وفي الفردي لسلاح الشيش، حقق محمد حمزة المركز الخامس، بينما زياد السيسي تواجد في المركز الرابع، ومحمد عامر حقق المركز السادس، لكن فريق سيف المبارزة الذي يضم محمد السيد ومحمد ياسين ومحمود محسن ومحمود السيد، حقق المركز الثامن.

وبالنسبة لفريق سلاح الشيش سيدات، الذي يضم يارا الشرقاوي وسارة عمرو وملك حمزة ونهى هاني، حقق المركز الثامن، بينما فريق سيف مبارزة السيدات، الذي يضم ناردين بطرس وشيرويت جابر وآية شريف ولولوه محمد، حققوا المركز الثامن أيضًا.

ارتفعت حصيلة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بحصد ثلاث ميداليات متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، لتعويض البعثة المصرية عن الإخفاقات التي حدثت مع عدد كبير من اللاعبين، وتحفظ الميداليات الثلاث ماء الوجه للبعثة المصرية خلال مشاركتها التاريخية في دورة الألعاب الأولمبية بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها.

رفعت سارة سمير و أحمد الجندى العلم المصرى فى افتتاح اولمبياد باريس 2024، وحصدا ميدالية ذهبية لأحمد الجندى، كما حصدت سارة سمير ميدالية فضية.

وحصل أحمد الجندي لاعب منتخب مصر على ذهبية الخماسي الحديث فى أولمبياد باريس 2024، وتصدر أحمد الجندي لاعب منتخب مصر في الخماسي الحديث الترتيب العام للنهائي قبل منافستي السباحة والليزر رن بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الثاني في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس.+

كما تمكنت سارة سمير أن تحقق الميدالية الفية في أولمبياد باريس 2024 وحصلت بطلة النرويج على الميدالية الذهبية بمجموعة 275، بينما جاءت سارة سمير في المركز الثاني وحققت 268 كجم، وبذلك تحقق سارة سمير الميدالية الثانية للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 بعد ميدالية محمد السيد في السلاح وحصوله على الميدالية البرونزية.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتهنئه لأبطال مصر في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ "أحمد الجندي الحائز علي الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث- سارة سمير الحائزة علي الميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال- محمد السيد الحائز على الميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف"

وقال الرئيس السيسى عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:" رفعتم اسم مصر عاليًا.. إنجاز جديد يضاف لإنجازات هذا الجيل"، موكدًا على العزيمة والإصرار وقوة إرادة شباب مصر والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة