أبطال من ذهب.. إنجاز جديد للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024

الأحد، 11 أغسطس 2024 01:55 م
أبطال من ذهب.. إنجاز جديد للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024 ابطال اولمبياد باريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد عبده، تقريرا بعنوان "أبطال من ذهب.. إنجاز جديد للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024".

 

إنجاز تاريخي للرياضة المصرية في أولمبياد باريس 2024، إذ تألق البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي في منافسات الخماسي الحديث محققا ذهبية مستحق كاسرا الرقم القياسي الأولمبي والعالمي برصيد 1555 نقطة.

 

وجاء هذا الإنجاز بعد وقت قصير من فوز البطلة المصرية سارة سمير بالميدالية الفضية في رفع الأثقال، مما رفع رصيد مصر إلى 3 ميداليات في أولمبياد باريس، بعدما حصل محمد السيد على الميدالية البرونزية في المبارزة.

 

وبهذه الثلاثية ارتفع علم مصر عاليا خفاقا في سماء العاصمة الفرنسية، وعزف النشيد الوطني المصري للمرة الأولى في أولمبياد باريس في لحظة تاريخية تؤكد مكانة الرياضة المصرية على الساحة العالمية.

 

وبدأ البطل الذهبي البالغ من العمر 24 سنة رحلته الرياضية منذ سن مبكرة، وشارك في بطولة الجمهورية وعمره 5 سنوات، وحصل على العديد من البطولات، منها ذهبيتي بطولة العالم للشباب وأولمبياد الشباب، كما حقق فضية أولمبياد طوكيو عام 2020، وذهبية كأس العالم للخماسي الحديث عام 2023.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة