أفضل 100 كتاب في القرن الـ21.. رواية مغامرات كافاليير وكلاي المذهلة

الأحد، 11 أغسطس 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب في القرن الـ21.. رواية مغامرات كافاليير وكلاي المذهلة غلاف الرواية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت رواية مغامرات كافاليير وكلاي المذهلة للكاتب الأمريكي مايكل شابون ضمن قائمة نيويورك تايمز لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين وهي رواية صدرت عام 2000 للمؤلف الأمريكي مايكل شابون وفازت بجائزة بوليتزر للخيال عام 2001.

تتبع الرواية حياة اثنين من أبناء العم هما الفنان التشيكي جو كافاليير والكاتب المولود في بروكلين سامي كلاي، قبل وأثناء وبعد الحرب العالمية الثانية ورحلة تحول كافاليير وكلاي إلى اثنين من الشخصيات الرئيسية في صناعة القصص المصورة منذ نشأتها حتى عصرها الذهبي ونُشرت رواية كافاليير وكلاي المطولة "بإشادة شبه إجماعية" وأصبحت من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز.

تبدأ الأحداث عام 1939، مع وصول جوزيف "جو" كافاليير البالغ من العمر 19 عامًا كلاجئ إلى مدينة نيويورك، حيث يأتي للعيش مع ابن عمه البالغ من العمر 17 عامًا، سامي كلايمان، في بروكلين. بمساعدة معلمه، كورنبلوم، يهرب جو من براغ المحتلة من قبل النازيين إلى ليتوانيا بالاختباء في نعش يتقاسمه مع جوليم براغ. يصل جو إلى مدينة نيويورك عن طريق اليابان وسان فرانسيسكو.

عندما يكتشف سامي موهبة جو الفنية، يحصل له على وظيفة رسام وتحت اسم "سام كلاي"، يبدأ سامي في كتابة قصص المغامرات مع توضيح جو لها، ويقوم الاثنان بالتعاون مع العديد من المراهقين الآخرين في بروكلين لإنتاج Amazing Midget Radio Comics (سميت للترويج لأحد العناصر المبتكرة للشركة). يشعر الثنائي في الوقت نفسه بالشغف تجاه إبداعهما، ومتفائل بشدة بشأن كسب المال، ودائمًا ما يكونان متوترين بشأن رأي أصحاب العمل.

بعد أشهر عديدة من وصوله إلى نيويورك، تتجلى رغبة جو في مساعدة عائلته في عمله، الذي يظل مناهضًا للنازية على الرغم من مخاوف صاحب عمله وتتوج جهود جو لإحضار عائلته إلى الولايات المتحدة بتأمين مرور لأخيه الأصغر توماس على متن سفينة ومع ذلك، عشية الهجوم على بيرل هاربور، غرقت سفينة توماس بواسطة غواصة ألمانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة