أوبرا وفلكور نوبي وزفة إسكندراني.. أبرز عروض قصور الثقافة بمهرجان العلمين

الأحد، 11 أغسطس 2024 06:00 ص
أوبرا وفلكور نوبي وزفة إسكندراني.. أبرز عروض قصور الثقافة بمهرجان العلمين عروض قصور الثقافة
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة فنية مكثفة خلال الفترة الأخيرة ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، حيث تقدم العديد من العروض الفلكلورية والاستعراضية الشعبية من خلال فرقها الشعبية من مختلف محافظات الجمهورية، إذ تحرص على تلبية أذواق مختلف شرائح الجمهور.

وقدمت فرقتا الحرية وأسوان للفنون الشعبية عروضهما بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، إذ بدأت بالاستعراضات الفنية الساحرة للجنوب قدمتها فرقة أسوان بقيادة مدحت محرم، بفقرات من الفلكلور النوبي منها "الأراجيد، التاتا، الكف، النجرشاد" بجانب فاصل غنائي للفنانين حمادة حربي، وعمر مصطفى.

وقدمت فرقة الحرية للفنون الشعبية بقيادة نصر الدين محمد مجموعة من الاستعراضات المميزة لمدينة الثغر منها "رقصة بنات بحري، ولاد السيالة، الزفة الإسكندراني، تحيا مصر"، كذلك احتضن الممشي السياحي، ، أولي مشاركات فرقة أوبرا عربي، حيث قدمت اقة متنوعة من التابلوهات والفقرات الاستعراضية المأخوذة من بعض الأغاني والمسلسلات والأفلام المصرية بعد إعادة تجديدها، مثل استعراضات خمس قارات، يا واد يا تقيل، الأقصر بلدنا، كوتو موتو.

وعلى دقات الطبول قدمت فرقة الأنفوشى للإيقاعات الشرقية بقيادة عزت بسيونى عددا من فقراتها المتنوعة، بجانب بعض فقرات العزف المنفرد، كما قدمت فرقة التنورة التراثية بقيادة محمد صلاح، بمصاحبة آلات الطبلة والمزمار، فقراتها الفنية وهي "التنورة الاستعراضي، المزمار الصعيدي"، وبديفيليه إيقاعي راقص، قدمت الفرقتان عرضا فنيا تضمن مجموعة من الاستعراضات التراثية تفاعل معها الجمهور بالرقص والغناء.

وتقدم العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، وتنفذ بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

"مهرجان العلمين" هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي، ويشهد هذا العام فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة