إبداع فنى لا ينسى.. ذكرى رحيل "صائد الجوائز" الفنان الراحل نور الشريف

الأحد، 11 أغسطس 2024 02:03 م
إبداع فنى لا ينسى.. ذكرى رحيل "صائد الجوائز" الفنان الراحل نور الشريف نور الشريف
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد عبده، تقريرا بعنوان "إبداع فني لا ينسى.. في ذكرى رحيل "صائد الجوائز" الفنان الراحل نور الشريف".

في مثل هذا اليوم الحادي عشر من أغسطس نحيي ذكرى رحيل الفنان الكبير نور الشريف الذي رحل عنا، لكن أعماله مازالت حية في ذاكرة السينما والدراما، وكانت مسيرته الفنية مليئة بالإبداع والتنوع، وقدم لنا مجموعة من الأعمال التي تركت أثرا عميقا في قلوبنا.

بدأ نور الشريف رحلته الفنية في أوائل ستينيات القرن الماضي، عندما التحق بمعهد الفنون المسرحية واكتشفه الفنان سعد أردش، ومنحه فرصة في مسرحية الشوارع الخلفية، ثم جاء دور مسرحية روميو وجوليت ليكون اللقاء الأول بينه والفنان عادل إمام، وكان هذا اللقاء نقطة تحول كبيرة، وقدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام الذي اختاره لبطولة فيلم قصر الشوق، ليبدأ رحلة نجاحه اللامع.

وكانت رحلته في عالم الفن مليئة بالجوائز والتقديرات وحصل على لقب صائد الجوائز بفضل فوزه بأكثر من 50 جائزة، من بينها جوائز لأفلام شهيرة، مثل يا رب توبة، وحبيبي دائما، كما حصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سوق الأتوبيس، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم ليلة ساخنة في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996م.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة