برج الكلب ممنوع.. انتقادات لشركة صينية رفضت تعيين موظفين بناءً على أبراجهم

الأحد، 11 أغسطس 2024 10:31 ص
برج الكلب ممنوع.. انتقادات لشركة صينية رفضت تعيين موظفين بناءً على أبراجهم الابراج الصينية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شركة صينية لانتقادات شديدة بسبب نشرها إعلانا عن وظيفة وطلبها من المرشحين المحتملين المولودين فى عام "الكلب" عدم التقدم للوظيفة لأنهم سيُرفضون تلقائيا، فقد أعلنت الشركة ــ التى لم يتم ذكر اسمها ــ في قوانغتشو، بمقاطعة قوانغدونغ الصينية، مؤخرًا، عن وظيفة فى طاقمها الإدارى، وتطلبت الوظيفة خبرة فى العمل، ومعرفة ببرامج المكتب، وتم تعويضها براتب شهرى يصل إلى 4000 يوان، ومع ذلك، فإن ما لفت انتباه الناس حقا كان سطرا قصيرا يطلب من الأشخاص عدم تقديم سيرتهم الذاتية إذا كانوا مولودين فى عام الكلب.

أثار المنشور جدلا على وسائل التواصل الاجتماعى الصينية، حيث اتهم الكثيرون الشركة بالتمييز، لكن مصدرًا من داخل المنظمة، كشف أن المدير ولد فى عام التنين، ويعتقد أنه غير متوافق مع الأشخاص المولودين فى عام الكلب، بحسب oddity central.

الأبراد الصينية
الأبراج الصينية

وأوضح المصدر المجهول أن "توظيف الموظفين المولودين فى عام الكلب سيكون ضارًا بتطور الشركة، لذا يؤكد بشكل خاص أنه لا ينبغى لـ"أهل الكلاب" تقديم السيرة الذاتية"، مضيفًا أنه لا توجد قيود خاصة أخرى تنطبق.

التمييز ليس نادرا تمامًا فى سوق العمل الصينية، لكن عبثية "التمييز على أساس الأبراج" أثارت غضبا بين مستخدمى الإنترنت، حيث نصح العديد من الأشخاص المولودين فى عام الكلب بمقاضاة الشركة.

كتب أحد الأشخاص: "لطالما اعتقدت أنه من الصعب العثور على وظيفة بعد سن 35 عاما، لكننى لم أتوقع أن تكون علامة برجى هى المشكلة"، وعلق شخص آخر: "ما الخطأ فى ولادتى فى عام الكلب؟ ليس الأمر وكأننى مصاب بداء الكلب".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة