حياة كريمة بالقليوبية.. المهندس أيمن عطية: 795 مشروعا بالمرحلة الأولى بتكلفة 7.1 مليار جنيه.. ونسبة التنفيذ تتخطى الـ93.5%.. والانتهاء من المراحل التجهيزية للمرحلة الثانية بعدة مدن

الأحد، 11 أغسطس 2024 03:00 ص
حياة كريمة بالقليوبية.. المهندس أيمن عطية: 795 مشروعا بالمرحلة الأولى بتكلفة 7.1 مليار جنيه.. ونسبة التنفيذ تتخطى الـ93.5%.. والانتهاء من المراحل التجهيزية للمرحلة الثانية بعدة مدن مشروعات حياة كريمة - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع من المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مع الجهات القائمة على تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرى مركز شبين القناطر، والذى تم اختياره فى أولى مراحل المبادرة الرئاسية على أرض القليوبية، وتفقد سير العمل بالمشروعات، وكذلك أيضا المتابعات الميدانية على أرض الواقع.

فى البداية أعلن المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، تلقى تقريرا حول معدلات تنفيذ مشروع الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، مؤكدا على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة فى أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من المراحل التجهيزية للمرحلة الثانية بمدن طوخ وقليوب والخانكة وطرح المشروعات المخطط تنفيذها.

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم مناقشة النسب بالتقرير كما تم العمل على وضع الحلول لبعض المعوقات التى قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة وفعالة، بالإضافة إلى استعراض سير العمل فى مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ فى كل مشروع، والوقوف على أى عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى القرى المستهدفة.

وأوضح محافظ القليوبية، أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتى تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين فى 3 مراكز رئيسية "الخانكة، وطوخ، وقليوب"، وأن التوسع يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية والذى يسعى إلى إحداث نقلة حضارية فى كافة المجالات وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة فى مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتى تشمل إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.

واستطرد المحافظ، على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم فى تحسين مستوى حياتهم، مؤكدا أيضا على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة فى إطار المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم فى مختلف المجالات.

واختتم أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى مشروع القرن والذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الأولى مركز شبين القناطر بإجمالى 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة وتابع، بإجمالى 795 مشروعا، بتكلفة حوالى 7.1 مليار جنيه، وتستهدف المرحلة الثانية مدن قليوب وطوخ والخانكة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة