صمت المجتمع الدولى أمام مجازر الاحتلال في غزة وصمة عار لن ينساها التاريخ.. نواب وسياسيون يؤكدون: مجزرة مدرسة التابعين جريمة حرب علنية في حق أهل غزة.. موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

الأحد، 11 أغسطس 2024 10:00 م
صمت المجتمع الدولى أمام مجازر الاحتلال في غزة وصمة عار لن ينساها التاريخ.. نواب وسياسيون يؤكدون: مجزرة مدرسة التابعين جريمة حرب علنية في حق أهل غزة.. موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية غزة
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مجزرة وحشية جديدة ضمن مسلسل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين من أهل غزة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة، وهو ما أدانه عدد من النواب والسياسيين .

وأكد النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن ما يحدث في حق أهل غزة من أبشع الجرائم والمجازر التي شهدها العالم على مدار التارسخ، مشددا على أن صمت المجتمع الدولى أمام هذه المجازر وصمة عار لن ينساها التاريخ

وطالب "هلال" خلال تصريحه لـ "اليوم السابع" المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم وعاجل من أجل تنفيذ القرارات والأحكام التي أصدرتها محكمة ‏العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني وقياداته، وفي مقدمتها الوقف الفوري للعدوان الإرهابي على قطاع غزة.


وأضاف وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو ما ظهر خلال الحرب الغاشمة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة في تداعيات السابع من أكتوبر العام الماضى، في الوقت الذى نجد فيه الموقف العالمي منحاز انحيازا كاملا للاحتلال.


كما أدان الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطى الناصرى المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني المجرم، السبت، على المدنيين المتواجدين في مدرسة التابعين التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.


وأضاف "أبو العلا" في تصريحه لـ "اليوم السابع" أن هذه المجزرة تعتبر انتهاك واضح وصريح للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى ومما لا يدعو مجال للشك فهى جريمة حرب علنية أمام العالم أجمع وسط صمت المجتمع الدولى المخزى دون اتخاذ موقف ضد الاحتلال الإسرائيلي على استمرار مجازره في حق أهل غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضى.

وطالب رئيس الحزب الديمقراطى الناصرى المجتمع الدولى ومجلس الأمن التدخل لضرورة وقف الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد أهل غزة على مدار ما يقرب من عام من الحرب الغاشمة التي شنها الاحتلال في تداعيات أحداث السابع من أكتوبر.

فيما أدانت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب هذه المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني المجرم، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يحطم مبادئ القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى خلال حربه على غزة التي شنها في تداعيات أحداث السابع من أكتوبر على مرأى ومسمع من العالم بل ويغض المجتمع الدولى البصر عن جرائمه الشنيعة وبالتالي يعتبر شريكا بصمته في هذه الجرائم المرتكبة.


وشددت عضو مجلس النواب في تصريحها لـ "اليوم السابع" على ضرورة التصدي لمسلسل المجازر المستمر في حق أهلنا في غزة وتدخل مجلس الأمن لإتخاذ قرارات واضحة وصارمة لحسم ووقف هذه الإبادة الجماعية ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي ارتكبها في حق أهل غزة منذ بداية العدوان الغاشم على غزة من قبل الاحتلال.

وتساءلت إلى متى يظل المجتمع الدولى صامتا أمام كل هذه المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في حق غزة؟، فهل إزهاق آلاف الأرواح البريئة أمام أعين العالم أجمع لا تكفى ليتحرك المجتمع الدولى لوقف نزيف الدم والمحرقة التي صنعها الاحتلال في أهل غزة أم ماذا ينتظروا أكثر من ذلك؟

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة