قطار الخير مستمر.. جهود مكثفة لحملة "إيد واحدة" تحت مظلة التحالف الوطنى فى محافظات مصر.. توزيع 2000 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية.. وقوافل طبية فى المحافظات وخدمات بيطرية للمزراعين

الأحد، 11 أغسطس 2024 03:15 م
قطار الخير مستمر.. جهود مكثفة لحملة "إيد واحدة" تحت مظلة التحالف الوطنى فى محافظات مصر.. توزيع 2000 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية.. وقوافل طبية فى المحافظات وخدمات بيطرية للمزراعين التحالف الوطنى للعمل الاهلى
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل حملة "إيد واحدة" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، جهودها في جميع محافظات الجمهورية، وتُعد الحملة مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وتحرص الحملة على تقديم خدماتها من خلال إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق وايضا تقديم قوافل بيطرية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، فضلا عن إقامة ندوات توعوية، وقد لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

وإليكم أبرز جهود حملة "إيد واحدة" في خلال 24 ساعة الماضية، حيث نظمت مؤسسة مرسال قافلة طبية شاملة للأطفال، وقد قدمت القافلة خدمات طبية متنوعة للأطفال، شملت الفحوصات الطبية الشاملة، الكشف المبكر عن الأمراض، توزيع الأدوية، وغيرها.

وتهدف هذه القافلة إلى تحسين صحة الأطفال، الكشف المبكر عن الأمراض، وتوفير الرعاية الصحية الأولية، وغيرها.

ويهدف التحالف الوطني للاستثمار في مستقبل أجيالنا القادمة، إذ يلتزم التحالف الوطني للعمل الأهلى ببناء مجتمع صحي وسعيد، ونسعى جاهدين لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع الأطفال، وذلك انطلاقًا من إيمانه الراسخ بأهمية العمل الأهلي التنموي.

وزارت مؤسسة صناع الخير ضمن جهود حملة "إيد واحدة" قرية قصر الجبالي بالفيوم لتقديم خدمات طبية مميزة لأهالي والقرى المجاورة بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وجاءت القافلة الطبية بالشراكة بين مؤسسة صناع الخير وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، واستكمالًا لما تم بدئه خلال مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمى.


تنوعت الخدمات المقدمة للأهالي في القافلة بين توقيع الكشف، وصرف العلاج، وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدًا لتسليمها، وتشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية تمهيدًا لإجراءها.


فيما  قامت مؤسسة أبو هشيمة الخير، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع 2000 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف قرى محافظة بني سويف.


وتهدف مؤسسة أبو هشيمة الخير، من خلال هذه المبادرة، إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والتعبير عن التضامن مع الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع.

كما شهد اليوم استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق وايضا تقديم قوافل بيطرية.

وشملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم.

كما تضمنت قافلة بيطرية جديدة، استهدفت فحص وعلاج نحو 600 رأس من مواشي أهالي القرية من صغار المزارعين والمربين، وذلك بهدف تحسين صحة الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاجية، وبالتالي دعم الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى معيشة الأسر الريفية.

وشملت القافلة إقامة لقاءات توعوية للأهالي حول أهمية الرعاية الصحية للحيوانات وطرق الوقاية من الأمراض الشائعة، وذلك بهدف تمكين المزارعين والمربين من تقديم الرعاية اللازمة لمواشيهم بشكل مستدام.

 

جاء ذلك استمرارا لحملة "ايد واحدة" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري ، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

تأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

تهدف حملة "إيد واحدة" إلى تحقيق الأهداف التالية:
تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.
تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.
تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.
استمرار حملة "ايد واحدة" التي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري ، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.
تأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

التحالف الوطنى ينظم قافلة طبية
التحالف الوطنى ينظم قافلة طبية

 

قافلة طبية للأطفال
قافلة طبية للأطفال

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة