ماسك vs مادورو.. من المريخ إلى الفضاء.. استمرار الشجار بين رئيس فنزويلا والملياردير الأمريكى مع تبادل الرسائل والإهانات.. نيكولاس يحظر منصة إكس وأيلون يتوعد بحرق شواربه من الفضاء بعد وصفه بالحمار والمهرج

الأحد، 11 أغسطس 2024 04:00 م
ماسك vs مادورو.. من المريخ  إلى الفضاء.. استمرار الشجار بين رئيس فنزويلا والملياردير الأمريكى مع تبادل الرسائل والإهانات.. نيكولاس يحظر منصة إكس وأيلون يتوعد بحرق شواربه من الفضاء بعد وصفه بالحمار والمهرج ايلون ماسك ورئيس فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزداد التوتر بين إيلون ماسك ونيكولاس مادورو مع مرور الأيام ، والذى بدأ بإدانة الملياردير الأمريكي لتزوير الرئيس الفنزويلي للانتخابات، وتبادل كلاهما الإهانات والرسائل، وتصاعدت حدة الشجار بين الطرفين إلى حد أن الرئيس أمر بحظر شبكة التواصل الإجتماعى "إكس" X ، ويرد مالك الشبكة متوعدا " سنحرق شواربه من الفضاء".


بداية الشجار


وبدأ الأمر برمته يوم الاثنين 29 يوليو، أي بعد يوم واحد من الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، عندما بدأ ماسك بنشر أو إعادة نشر رسائل على الشبكة التي يمتلكها، "إكس"X  والتي تندد بالتزوير الانتخابي المزعوم في فنزويلا.

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ومن بين الرسائل التي أعاد ماسك إرسالها مرة آخرى، التي وجهتها زعيمة المعارضة الفنزويلية ماريا كورينا ماتشادو وزعماء آخرين أبدى ماسك انسجامًا كبيرًا معهم منذ بعض الوقت، مثل الأرجنتيني خافيير مايلي أو السلفادوري ناييب بوكيلي.

وبدأ ماسك ببعض الإهانات تجاه مادورو ووصفه بأنه "مهرج"، وكانت الكلمة مصحوبة بصور لبعض المتظاهرين وهم يزيلون ملصقًا عملاقًا للحاكم من أحد الشوارع الفنزويلية.

حتى أن " ماسك " بدأ يخطو خطواته الأولى باللغة الإسبانية وكتب "وداعا للديكتاتور مادورو" بجوار صور بعض المتظاهرين وهم يهدمون تمثالًا لهوجو شافيز في فنزويلا.

التنحى أو رحلة مجانية للمريخ
 

كما كان متوقعًا، رد نيكولاس مادورو على رسائل " ماسك " المستمرة، والتي كانت منها المواجهة والقتال وقال ماسك فزت فعليه أن يستقيل. وإذا فاز سأمنحه رحلة مجانية إلى المريخ"، وقبل مادورو تحدى النزال وقال "تعال أنا هنا .. وإذا فزت سأقبل عرضك بالسفر إلى المريخ وستسافر معى".

مادورو وايلون ماسك
مادورو وايلون ماسك

وهناك تحول مادورو إلى لهجة التحدي: "إيلون ماسك، من يعبث معي، يجف! هل تريد قتالاً؟ أنا لست خائفاً منك! أينما تريد.

وأعاد " ماسك " نشر الفيديو الذي يتحداه فيه مادورو، مصحوبًا بإهانة: "مادورو الحمار"، ثم زاد إلى "الحمار يعرف أكثر من مادورو" (كلاهما بالإسبانية)، وأخيرًا، لم يكن سعيدًا بـ "التصعيد"، واختتم: "آسف لمقارنة الحمار الفقير بمادورو،  إنها إهانة للحيوان الفقير" (بالإسبانية أيضًا).

وظهر رئيس فنزويلا في وقت سابق من هذا الأسبوع، في مقطع فيديو وهو يحمل هاتفًا جوالًا وأعلن الحرب على ماسك، زاعمًا أن رجل الأعمال الأمريكي يريد غزو فنزويلا بصواريخه الفضائية، وقال مادورو " أنت يائس .. تحكم في نفسك أو ستفشل تماما".

 

المعركة الأخيرة حتى الآن

وكانت المعركة الأخيرة حتى الآن ، هي حظر الرئيس الفنزويلى لمنصة إكس ، وتوعد ماسك بعدها مرة  آخرى ، لمادورو "سنحرق شواربه من الفضاء ".
وكان مادورو، إنه وقع قراراً يحظر الوصول إلى منصة "إكس" للتواصل الاجتماعى فى البلاد، لمدة عشرة أيام.

وأعلن مادورو ولجنة الانتخابات فوزه بولاية ثالثة، إلا أن المعارضة تقول إن مرشحها هو الذي فاز، وإن لديها إحصاءات للأصوات تثبت ذلك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة