وزارة التعليم تبدأ غدا تمكين طلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة من الاطلاع على صورة كراسة الإجابة.. وتؤكد: لن تُصحح ورقة الإجابة مرة أخرى.. وللطالب كتابة ملاحظاته ومراجعة الدرجات

الأحد، 11 أغسطس 2024 12:00 ص
وزارة التعليم تبدأ غدا تمكين طلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة من الاطلاع على صورة كراسة الإجابة.. وتؤكد: لن تُصحح ورقة الإجابة مرة أخرى.. وللطالب كتابة ملاحظاته ومراجعة الدرجات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه تبدأ إجراءات إطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة 2024، بداية من الأحد 11 أغسطس الجارى، مشددة على أنه تم تجهيز أماكن لاطلاع الطلاب فى الكنترولات تضمن توفير الهدوء والراحة للطلاب أثناء كتابة ملاحظاتهم على كراسة الإجابة، مضيفة أنه سيتم تسليم الطالب صورة من كراسة الإجابة فى المادة المتظلم فيها للأسئلة المقالية والاختيار من متعدد البابل شيت.

وحددت وزارة التربية والتعليم الإجراءات المتبعة أثناء التظلمات، حيث يحضر الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة، والالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر، كما يتم الاطلاع على صورة إجابة ( ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الاجابة الذى تم توفيره للطلاب على موقع قناة مدرستنا بلس.

وشددت الوزارة على أنه يقوم الطالب بمراجعة الاجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك، مشددة على أنه لن يتم تصحيح كراسة الإجابة مرة أخرى كما يعتقد البعض من أولياء الأمور والطلاب، مضيفة أن التظلم الهدف منه التأكد من الدرجات والإجابات من خلال الطالب نفسه مع كتابة اى ملاحظات فى ورقة بيضاء.

وشددت الوزارة على أن الإجراءات المتبعة بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة، فى حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، كما تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ اجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول للثانوية العامة مستمرة إلكترونيا عبر موقع الوزارة حتى 22 أغسطس الجارى بعد هذا التاريخ لن يتم قبول اى تظلمات، موضحة أن الطالب الذى يرغب فى تقديم تظلم عليه إتباع الإجراءات اللازمة قبل انتهاء مدة تقديم التظلمات، مؤكدة أن التظلم متاح لجميع الطلاب حتى لو كان راسبا أو لديه مادتين من طلبة الدور الثانى للثانوية العامة، أو حتى من المتفوقين فالتظلم حق للجميع.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التظلم ومتابعة موعد الاطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول وأيضا نتيجة التظلم تتم عبر موقع الوزارة بعد سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (البريد المصرى ـ فورى ـ أى فينانس لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة