اكتشاف 50 مقبرة تحتوي على هياكل عظمية وأسلحة حربية في روسيا

الإثنين، 12 أغسطس 2024 12:00 ص
اكتشاف 50 مقبرة تحتوي على هياكل عظمية وأسلحة حربية في روسيا أسلحة حربية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى علماء الآثار من معهد الآثار التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، بالتعاون مع المتحف التاريخي الحكومي، أعمال حفريات في مقبرة جنيزديلوف بالقرب من سوزدال في روسيا، عثر العلماء على هيكل خشبي يحتوي على بقايا هيكل عظمي لرجل مدفون مع مشبك برونزي على شكل قيثارة، وسكين، وفأس معركة، وإناء خزفي مكسور، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

تم اكتشاف الموقع لأول مرة في عام 1851، لكن دراسة جيوفيزيائية كشفت أن جزءًا كبيرًا من المقبرة التي تبلغ مساحتها 7.4 فدانًا ظل غير مستكشف إلى حد كبير.

وقال علماء الآثار ، إنه تم التنقيب عن ما يقرب من 50 مقبرة من القرنين الحادي عشر والثاني عشر، مما كشف عن رؤى جديدة في البنية الاجتماعية لشمال شرق روسيا خلال التاريخ المبكر لأرض سوزدال.

تحتوي العديد من المدافن على مجوهرات عالية المستوى، بما في ذلك خواتم المعبد، وخواتم الأختام، والخرز الزجاجي، إلى جانب أسلحة مثل السكاكين الحديدية والفؤوس القتالية.

وفي أحد المدافن اكتشف الباحثون هيكلاً خشبياً آخر للدفن وقطعاً من معدات الفرسان، مثل الركائب وإبزيم الحزام (الذي كان يستخدم لربط السرج)، كما عُثر على فأس حربي مصاحب للمتوفى، يحتوي على شق نصف دائري في القاعدة وعقب منحوت، يشبه أنواع الفؤوس الأكثر شيوعاً في روسيا في القرن الحادي عشر إلى أوائل القرن الثاني عشر.

وفقًا لمعهد الآثار التابع للأكاديمية الروسية للعلوم: "فإن وجود المدافن المصحوبة بمعدات الخيول والأسلحة يمنح مقبرة جنيزديلوفو ميزات مقبرة فرقة خاصة، والتي تبرز بين الآثار الجنائزية الأخرى في سوزدال أوبولي.

تم استرداد أربعة عشر فأسًا قتالية من الحفريات في جنيزديلوفو - وهي أكبر مجموعة من الأسلحة من هذا النوع تم العثور عليها في شمال شرق روسيا في العصر الحديث.

فؤوس حربية
 أسلحة حربية من القرن الحادى عشر فى روسيا


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة