تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.. مهرجان نبتة للأطفال يهدى دورته الأولى للشاعر شوقى حجاب.. انطلاق الفعاليات بأوبريت هشام ماجد وشيماء سيف "كلمنى مصرى" بمشاركة الطفل جان رامز والطفلة لافينيا نادر

الإثنين، 12 أغسطس 2024 09:00 م
تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.. مهرجان نبتة للأطفال يهدى دورته الأولى للشاعر شوقى حجاب.. انطلاق الفعاليات بأوبريت هشام ماجد وشيماء سيف "كلمنى مصرى" بمشاركة الطفل جان رامز والطفلة لافينيا نادر هشام ماجد
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح مهرجان نبتة للأطفال أولى دوراته يوم 15 أغسطس 2024 والمقرر إقامته في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، وهو المهرجان الذي ينطلق تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.

وقال رئيس المهرجان النجم أحمد أمين، إن الدورة الأولى مهداة باسم الشاعر والكاتب شوقي حجاب الذي أثرى بفنه محتوى الأطفال، كما سيتم تكريم أيضًا مجموعة من الكتاب والفنانين الذين أمتعوا جيلاً كاملاً من الأطفال بمحتوى وأغان كانت قدوة ورسالة لا يمكن أن ننساها.

جدير بالذكر أن مجموعة من نجوم الفن سيشاركون بفقرات للأطفال في حفل الافتتاح، مثل النجم هشام ماجد يقدم أوبريت "كلمني مصري" والنجمة شيماء سيف والطفل جان رامز والممثلة الطفلة لافينيا نادر.

ويقوم فريق الإعداد بقيادة المخرج هشام فتحي بتحضير أوبريت من كتابة منة القيعي وألحان أحمد طارق يحيى، ويتوج الحفل شعار المهرجان كيكو.

ولد شوقى حجاب شوقي حجاب، في المطرية - دقهلية عام 1946، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصبًا وتراثًا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

تعلم على يد أبيه عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، إلا أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية، وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضًا الإخراج بمعهد السينما ومارسه".

شارك الشاعر شوقى حجاب بتأليف العديد من الأغانى التي قدمت على شاشة التليفزيون والسينما، منها: "سكر وبنجر" و"كوكي كاك" وأغنية "الكتكوت والبيضة" من فيلم "العاشقة" وكلمات أغاني مسلسل "نادي الأصدقاء، كما خاض تجربة الإخراج في بجزئى "كوكى كاك"، ومسلسل الكرتون "تونة ننة".

حصل شوقي حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب في 2021، وفي عام 2019 وضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، أصدر الشاعر شوقي حجاب ديوانين ضمن "مسدسات شوقي حجاب" في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والديوانين هما "هيلا حب وغرام" و"ناس من زمن تاني"، وصدرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة