وزير الثقافة: إصدار سلسلة خاصة بالفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير

الإثنين، 12 أغسطس 2024 05:55 م
وزير الثقافة: إصدار سلسلة خاصة بالفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير وزير الثقافة
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير للأطفال والنشء في دورتها الرابعة لعام 2024، التي أقيمت تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، ونظمها المجلس الأعلى للثقافة.

وفي كلمته، وجه وزير الثقافة الشكر إلى اللجنة المسئولة عن جائزة الدولة للمبدع الصغير، مشيدًا بكونها جائزة رائدة خُصصت لأول مرة منذ أربع سنوات لمبدعي مصر الصغار، وأكد الوزير حرص الوزارة على دعم ورعاية مواهب الأطفال والنشء، كما أعلن عن إطلاق سلسلة خاصة بالفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير هذا العام، وذلك من خلال المركز القومي لثقافة الطفل وبعض قطاعات الوزارة.

من جانبه، قال الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، خلال الاحتفالية: "نحتفي اليوم بمبدعينا الصغار الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة لعام 2024، وهي جائزة متميزة تفردت بها مصر، لتكون الدولة الرائدة في محيطها العربي والأفريقي التي تُكرم مبدعيها من الأطفال والنشء. هذه الجائزة تقام تحت الرعاية الكريمة للسيدة الفاضلة انتصار السيسي، حرم السيد رئيس الجمهورية، وهو تفرد ليس بغريب على مصر، التي كانت الدولة الأقدم في منطقتها في منح جوائز الدولة لكبار مفكريها ومبدعيها منذ خمسينيات القرن الماضي".

وأضاف الدكتور هشام عزمي أن هذا اليوم يعد عيدًا للأطفال والنشء في مصر، حيث يؤكد اهتمام الدولة بهم ورعايتها لمواهبهم وإبداعهم. وقد شهدت دورة هذا العام تكريم 32 مبدعًا صغيرًا، تم اختيارهم من بين أكثر من 10,000 متقدم في المجالات الثلاثة للجائزة.

واختتم الدكتور هشام عزمي كلمته بالتأكيد على أن مصر لن تنضب من المواهب والإبداع، مشيرًا إلى أن الأعمال المقدمة خضعت لتحكيم دقيق وفق معايير صارمة.

حفل توزيع الجوائز

حفل توزيع الجوائز


مبدع صغير مع وزير الثقافة
مبدع صغير مع وزير الثقافة


هشام عزمي
هشام عزمي


وزير الثقافة يلقى كلمته
وزير الثقافة يلقى كلمته


أحد المبدعين  مع وزير  الثقافة وهشام عزمي
أحد المبدعين مع وزير الثقافة وهشام عزمي


أحمد  هنو وزير الثقافة
أحمد هنو وزير الثقافة


الحفل
الحفل


الوزير مع أحد الفائزين
الوزير مع أحد الفائزين


جانب من الحفل
جانب من الحفل


حفل المبدع الصغير على الأوبرا
حفل المبدع الصغير على الأوبرا


حفل المبدع الصغير
حفل المبدع الصغير


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة