5 خطوات لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس.. منها استخدام فرشاة ناعمة

الإثنين، 12 أغسطس 2024 04:00 ص
5 خطوات لإزالة بقع مزيل العرق من الملابس.. منها استخدام فرشاة ناعمة بقع الملابس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنواع البقع كثيرة منها البسيطة ومنها الصعبة التي قد تكون سببًا في عدم ارتداء القطعة المبقعة مرة أخرى، ومن تلك البقع الصعبة هي بقع العرق، أو آثار مزيل العرق، حيث يتكون العرق من الماء وكميات ضئيلة من المواد المذابة أما العرق الناتج عن الغدد العرقية، والتي توجد في جميع أنحاء الجسم ومكونة من الماء والملح والمعادن، وبعض زيوت الجسم، فكل تلك المكونات  تنتج البقع الصعبة.

ولذا تستعرض "اليوم السابع" خطوات التخلص من تلك البقع، وفقًا لما نشره موقع "gentlemansgazette".

بقع على الملابس
بقع على الملابس

تنظيف البقعة بقطعة قماش 

عليك البدء بفرك الجزء الداخلي من قماش القميص بقطعة قماش منسوجة مثل قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منشفة، ولكن تأكد من أنها ليست شديدة الكشط، أو استخدام شراب نايلون، فقط كن حذرا إذا كنت تعمل على ثوب أفتح لونا، حيث قد يترك النايلون علامات إذا كانت داكنة اللون.

ضعى مادة التنظيف

من الأفضل دائما فحص أي منتج منظف قبل الاستخدام، ومعرفة إذا كان مناسبا لنوع القماش أم لا، قم قومي بوضع محلول البقعة مباشرة على المنطقة المصابة، إذا لم تكن متأكدا من صلاحية المنتج يمكنك عمل المنظف بنفسك، وذلك بمزج ربع كوب أو حوالي 60 مل من صودا الخبز وربع كوب من الماء وربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين، لاحظ هنا أن بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يكون له تأثير تبييض طفيف، لذلك بالنسبة للأقمشة الداكنة، ستحتاج إلى استبداله بحوالي ملعقتين كبيرتين أو 30 مل من الخل الأبيض.

بقع مزيل العرق على الملابس
بقع مزيل العرق على الملابس

استخدمي فرشاة ناعمة لتوزيع مادة التنظيف

بعد وضع مادة التنظيف ضعى كمية كافية من الماء الدافئ  لتنشيط المنظف، عن طريق تقطيره من الصنبور أو رشه من البخاخ، من الأفضل استخدام فرشاة ناعمة مثل فرشاة الأسنان أو منشفة أو إسفنجة ذات ملمس خشن، ثم افركي المنظف والماء كمحلول على القماش، لا تخاف من القيام بفركها جيدا، حيث يمكن أن يساعد هذا في التخلص من الأملاح والمعادن والمكونات الأخرى التي تساعد في تكوين البقع.

اتركيها لمدة 30 دقيقة

بعد أن يتم فرك المنتج جيدا، اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد، إذا بقيت البقعة ولكن تم تقليصها بشكل ملحوظ، فما عليك سوى تكرار نفس العملية مرة أخرى، ولكن إذا لم يظهر أن البقعة قد تغيرت على الإطلاق، فانتقلى إلى العملية التالية.

بقع مزيل العرق
بقع مزيل العرق

انقعى الملابس

قد تحتاج البقع الثابتة إلى نقع الملابس أولا لإعادة تنشيط مكونات البقعة قبل أن تتمكن من غسلها، يمكن أيضا استخدام معظم المنتجات التي ذكرناها من قبل لعمل علاج النقع، وتكرار الخطوات السابقة، وتركها على الأقل في المحلول لمدة 3 ساعات أو الأفضل من ذلك طوال الليل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة