5 نصائح مهمة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة في منزلك.. اتبعها

الإثنين، 12 أغسطس 2024 05:00 م
5 نصائح مهمة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة في منزلك.. اتبعها غرفة معيشة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء كنت مالك منزل، أو مستأجرًا أو طالبًا، أو تعيش مع والديك، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، فنحن جميعًا مسئولون عن الطاقة التي نستخدمها في منازلنا، ويجب أن نقلل من تلك الطاقة للحفاظ على البيئة التى نعيش فيها، لذلك ألقي نظرة على بعض النصائح الآتية وفقًا لما نشره موقع "energysavingtrust"

غرفة المعيشة

إيقاف تشغيل وضع الاستعداد

يمكنك توفير مبلغ من المال بمجرد تذكر إيقاف تشغيل أجهزتك على وضع الاستعداد. يمكن إيقاف تشغيل جميع  الأجهزة الكهربائية تقريبًا  عند توصيلها بالقابس دون الإخلال ببرمجتها. يتيح لك هذا ميزة توفير الطاقة  تحقق من التعليمات الخاصة بأي أجهزة لا تعرف عنها شيئًا. قد يلزم ترك بعض أجهزة تسجيل البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والرقمية متصلة بالتيار الكهربائي حتى تتمكن من متابعة أي برامج تريد تسجيلها.

أطفئ الأضواء

أطفئ الأضواء عندما لا تستخدمها أو عندما تغادر الغرفة. سيوفر لك هذا الكثير من المال أثناء دفع الفواتير الكهربائية، وحاول استبدال جميع الأضواء في منزلك بمصابيح ليد هذا موفر جدًا.

مطبخ

كن حذرًا مع الغسيل الخاص بك

استخدمي الغسالة على دورة تبلغ 30 درجة حرارية بدلاً من درجات الحرارة الأعلى. وقلل من استخدام الغسالة بمعدل دورة واحدة في الأسبوع  إذا أمكن ذلك.

اقض وقتًا أقل في الاستحمام

إن الحفاظ على وقت الاستحمام عند 4 دقائق فقط يوفر الكثير من الأموال التى تدفع في الكهرباء ويوفر الكثير من الماء المهدر، وحاول استخدام الدش بدلا من ملء البابيو .

استخدامات المطبخ

تُعد الغلايات واحدة من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ. لكن الكثير منا يعترفون بأننا أحيانًا نغلي الغلاية بكمية من الماء أكبر من تلك التي سنستخدمها بالفعل. تجنب ملء الغلاية أكثر من اللازم، لا داعى لإستخدام غسالة الأطباق حي ثتستخدم كميات كبيرة من الماء وغسول الأطباق .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة