6 خطوات للعناية بالبشرة والجسم بعد الانتهاء من التمرين

الإثنين، 12 أغسطس 2024 06:00 ص
6 خطوات للعناية بالبشرة والجسم بعد الانتهاء من التمرين تمارين رياضية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممارسة الرياضة واحدة من العادات التي يجب الالتزام بها بمختلف الأعمار، وذلك لفوائدها الكثيرة سواء كانت الصحية أو النفسية، ولا شك أنه بعد ممارسة الرياضة نعاني جميعنا من التعرق، وعلى الرغم من أنه ظاهرة صحية، إلا أنه قد يسبب الكثير من المشكلات الجلدية، سواء في الوجه أو بقية أجزاء الجسم، ويستعرض اليوم السابع نظام العناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية للغاية، لا تتأثر بالعرق بعد الرياضة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "healthshots"

العناية بالبشرة بعد التمارين
العناية بالبشرة بعد التمارين

تجنب لمس الوجه

من أول وأهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة خالية من المشكلات الجلدية، وخاصة في الوجه، عليكى بتجنب لمس وجهك بيديك وأصابعك بعد ممارسة الرياضة، لأن هذا من شأنه أن ينقل الأوساخ والبكتيريا إلى بشرتك، فقط امسحى وجهك بمنشفة نظيفة.

اربطي شعرك

اربطي شعرك بشكل أنيق أثناء وبعد التمرين لتقليل انتقال زيوت فروة الرأس ومنتجات الشعر إلى وجهك وتقليل فرص ظهور حب الشباب.

الاستحمام

فور الانتهاء من ممارسة الرياضة، استحم حتى أن يبرد جسمك بعد التمرين، فالتأخير في ذلك يؤدي إلى بقاء خليط الأوساخ والعرق على بشرتك لمدة أطول، ما يزيد من فرص ظهور حب الشباب والطفح الجلدي.

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

استخدام الماء البارد

بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، عليك أن تغسلي وجهك بالماء البارد وغسل الوجه بالغسول اللطيف على بشرتك، ثم جففيه بمنشفة نظيفة ثم ضعي المرطب المعتاد.

عدم فرك الوجه

عليك أن لا تفركين وجهك مباشرة بعد التمرين، وتعاملي بلطف مع بشرتك، يمكنك أيضا وضع قناع وجه لطيف ومهدئ لتهدئة بشرتك بعد جلسة التمرين.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

استخدام الماسكات الطبيعية

هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها، مثل قناع الموز للوجه لتنقية بشرتك من السموم، وقناع البابايا للتقشير، والشوفان لترطيب البشرة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة