العالم هذا المساء.. إسدال الستار على أولمبياد باريس بفقرات استعراضية مبهرة.. تراجع الأنهار الجليدية في ألاسكا لتتجاوز أخطر فيضان على الإطلاق.. إعصار ماريا يضرب شمال شرق اليابان مصحوبا بأمطار غزيرة.. صور

الإثنين، 12 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. إسدال الستار على أولمبياد باريس بفقرات استعراضية مبهرة.. تراجع الأنهار الجليدية في ألاسكا لتتجاوز أخطر فيضان على الإطلاق.. إعصار ماريا يضرب شمال شرق اليابان مصحوبا بأمطار غزيرة.. صور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

إسدال الستار على أولمبياد باريس بفقرات استعراضية مبهرة

شهدت العاصمة الفرنسية باريس أمس حفل ختام أوليمبياد باريس 2024، فيما اختتمت فعاليات أولمبياد باريس 2024، بحفل متنوع مميز، أقيم في ستاد دو فرانس بضاحية سان دوني، وبدأت الاحتفالات في حديقة التويلري، حيث أطفأ السباح الفرنسي ليون مارشان، المرجل الأولمبي، وجرى نقل الشعلة في فانوس إلى الملعب، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا

وأطلقت المطربة زاهو دي ساجازان، البرنامج الفني للحفل، بغناء مقطوعة كلاسيكية خالدة في قصر التويلري "تحت سماء باريس" وأضفت الفنانة الشابة، لمسة قديمة على بداية الحفل، حيث غنى هذا النشيد للعاصمة أعظم الفنانين، بما في ذلك إديت بياف وإيف مونتان وميراي ماتيو.

ورافقت الأغنية، إطفاء المرجل الأولمبي ورحيل الشعلة بين يدي السباح مارشان، وانطلقت المراسم الختامية المرصعة بالنجوم أمام حوالي 71 ألف متفرج، وأدى قرابة 270 فنانا وراقصا، عروضا راقصة وفنية.

وتوالى دخول البعثات الرياضية التي شاركت في العرس الأولمبي، مع ما يقارب 9 آلاف رياضي ورياضية، وذلك على وقع أشهر الأغنيات الفرنسية والإنجليزية، منها "نحن الأبطال" للمغني فريدي ميركوري.

حفل المطربة زاهو دي ساجازان
حفل المطربة زاهو دي ساجازان
حفل ختام أوليمبياد باريس  فى  قصر التويلري
حفل ختام أوليمبياد باريس فى قصر التويلري
حفل ختام أوليمبياد باريس
حفل ختام أوليمبياد باريس

تراجع الأنهار الجليدية في ألاسكا لتتجاوز أخطر فيضان على الإطلاق

تسعى ولاية ألاسكا للتعافي من أسوأ فيضانات ضربتها، حيث أزال سكان في عاصمة ألاسكا المنازل المغمورة بالمياه بعد انهيار بحيرة سدها نهر مندنال الجليدي الخلاب، مما تسبب في أسوأ فيضانات في جونو حتى الآن بسبب ما أصبح ظاهرة سنوية.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه وفقا للتقديرات الأولية، تضرر ما لا يقل عن 100 منزل وبعض الشركات بسبب مياه الفيضانات التي ارتفعت بسرعة وبلغت ذروتها في وقت مبكر من يوم الثلاثاء الماضى، وفي بعض المناطق، طفت السيارات في المياه التي بلغ ارتفاعها صدور الناس، بينما سارع الناس إلى الإخلاء، وانحسرت المياه بحلول يوم الأربعاء، وانخفض منسوب النهر.

غرق السيارات
غرق السيارات
غرق المنازل
غرق المنازل
آلاسكا
آلاسكا

إعصار ماريا يضرب شمال شرق اليابان مصحوبا بأمطار غزيرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، مساء اليوم الإثنين، أن إعصارا ضرب محافظة إيواتي خلال عطلة بون الصيفية السنوية وجلب أمطارا غزيرة أثناء تحركه عبر شمال شرق اليابان.

وأفادت الهيئة، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، بأن إعصار ماريا - وهي أول عاصفة استوائية تضرب الأرخبيل الياباني هذا العام - قد غمر العديد من المنازل في المحافظة ودفع بعض البلديات إلى إصدار أوامر إخلاء للسكان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة