تعمل إيه لو فاتك التنسيق فى مرحلتك؟.. الحل بسيط وهنقولك خطوة بخطوة "فيديو"

الإثنين، 12 أغسطس 2024 04:00 م
تعمل إيه لو فاتك التنسيق فى مرحلتك؟.. الحل بسيط وهنقولك خطوة بخطوة "فيديو" جيرمين شلبى
كتب ـ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد وتقديم جيرمين شلبي، والتي استعرض خلالها تفاصيل، تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكترونى،وكيفية التصرف من الطلاب فى حال تخلفهم عن التسجيل بالمرحلة الخاصة بهم.

وجاء خلال التغطية الخاصة، أنه يحق لطالب الثانوية العامة أن يسجل 75 رغبة على موقع التنسيق الإلكترونى مع بداية المرحلة الأولى للتنسيق،  وملزم بتسجيلها وكتابتها بموقع التنسيق، بالإضافة إلى إنه يتاح للطلاب المتخلفين عن التسجيل بالمرحلتين الأولى والثانية فرصة إدخال الرغبات بعد انتهائهما، حيث تتيح البوابة الإلكترونية للتنسيق خدمات تقليل الاغتراب، وإدخال الرغبات لمستنفذي الرغبات بالمرحلتين والمتخلفين عن التسجيل فيتمكنون من الالتحاق بالكليات التي تؤهلهم لها مجاميعهم.

جدير بالذكر، أن تخلف الطالب عن إدخال الرغبات في موعد فتحها لطلاب مرحلته لن يؤثر على الكلية التي سيلتحق بها، حيث تضمن الإحصائيات التي يقوم بها مكتب التنسيق مكانا لكل طالب في الكليات التي يساوي معدل القبول بها مجموع درجاته أو يقل عنها.

واليوم الإثنين هو أول أيام انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2024، وذلك وفقا للحدود الدنيا التى أعلنها مكتب التنسيق يكون الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علمى علوم 90.48% والحد الأدنى للشعبة الهندسية بنسبة 87.07% الحد الأدنى للشعبة الأدبية بنسبة 68.29% يكون إجمالى عدد طلاب المرحلة 113,200 من جميع الشعب.

ومن المقرر أن يستمر إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، ويتم إدخال الرغبات عن طريق معامل التنسيق المتاحة بالجامعات الحكومية، موضحا أنه يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، إلى أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة.

وأكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على موقع التنسيق الإلكترونى يبلغ 75 رغبة، وأن نظام موقع التنسيق لن يقبل حفظ بيانات الطالب قبل الانتهاء من تسجيل 75 رغبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة