حمامة ضخمة تطل على أفق مدينة نيويورك أكتوبر المقبل.. اعرف قصتها "صور"

الإثنين، 12 أغسطس 2024 11:31 ص
حمامة ضخمة تطل على أفق مدينة نيويورك أكتوبر المقبل.. اعرف قصتها "صور" العمل الفنى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر قاطنو مدينة نيويورك الأمريكية، تنفيذ عمل فنى ضخم للغاية عبارة عن حمامة كبيرة الحجم تطل على حديقة "هاى لاين"، والعمل لفنان كولومبى شهير، ومن المقرر أن يتم تنفيذه أكتوبر المقبل.

"ديناصور"، اسم تمثال الألومنيوم العملاق، الذي يبلغ ارتفاعه 16 قدمًا، والذي صممه الكولومبى إيفان أرجوت، وسيتم تثبيته، في تقاطع شارع 10، وسيُعرض لمدة 18 شهرًا، وفقا لصحيفة "إن بى سى نيويورك".

من جهته، قال أرجوت: "يشير اسم ديناصور، إلى حجم التمثال وإلى أسلاف الحمام الذين سيطروا على العالم منذ ملايين السنين، كما نفعل نحن البشر اليوم، كما يعمل الاسم كإشارة إلى انقراض الديناصورات، فمثلهم، لن نكون موجودين يومًا ما، ولكن ربما ستعيش بقايا من البشرية، كما يفعل الحمام، وأشعر أن هذا التمثال يمكن أن يولد شعورًا غريبًا بالجاذبية والإغراء والخوف بين سكان نيويورك".

العمل الفنلا
العمل الفنى

"ديناصور" هو العمل الفني الرابع لبرنامج Plinth الجاري، والذي يسلط الضوء على الفن العام في مدينة نيويورك، وبدأ بتمثال "Brick House" لـ سيمون لي (2019)، و"Untitled (drone)" لـ سام ديورانت (2021)، و"Old Tree" لـ باميلا روزينكرانز (2023).

ويُقدر أن عدد الحمام في مدينة نيويورك أكبر من عدد سكانها من البشر، حيث يبلغ حوالي 9 ملايين طائر مقارنة بحوالي 8 ملايين نسمة، وفقا لموقع "سى إن إن".

بدوره، قال آلان فان كابيل، المدير التنفيذي لأصدقاء هاي لاين: "تُظهر الحمامة الضخمة لإيفان أرجوتي على قاعدة هاي لاين قوة الفن كراوي ومُعادل، مما يمنح سكان نيويورك والزوار على حد سواء رؤى غير متوقعة، وتعد الروابط والمحادثات عبر الثقافات والانتماءات والخلفيات التي يلهمها الفن العام من بين أهم عروض هاي لاين".

الحمامة العملاقة
الحمامة العملاقة

وتأسست هاي لاين آرت في عام 2009، وهى منوطة باختيار الأعمال الفنية للعرض على هاي لاين، وهو خط سكة حديد تاريخي تحول إلى حديقة.

والفنان أرجوتي صاحب الفكرة والتمثال، الذي ولد عام 1983، هو أصغر فنان في مجموعة بلينث، وبصفته فنانًا ومخرجًا سينمائيًا، يركز أرجوتي على قضايا العدالة الاجتماعية والتاريخ.

تم عرض أعمال أرجوتي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في موطنه كولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والنمسا وإسبانيا والأرجنتين وإيطاليا والإكوادور والعديد من الولايات داخل الولايات المتحدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة