رمضان عبد المعز: حب الوطن من عقيدة المؤمن.. فيديو

الإثنين، 12 أغسطس 2024 07:14 م
رمضان عبد المعز: حب الوطن من عقيدة المؤمن.. فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن بناء الإنسان هو أحد الأسس الرئيسية التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن الشريعة جاءت لتحقيق العدالة وتطوير الإنسان، وتوجيهه نحو قيم الفضيلة والتسامح والرحمة".


وأضاف الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "حب الوطن جزء من عقيدة المؤمن، كما يعبّر النشيد الوطني عن ذلك بقوله: 'حب الوطن غالي عليّ، أفديه بروحي'. المؤمن يحب وطنه ويعبر عن ذلك بطرق متعددة".

وأوضح : "النبي عليه الصلاة والسلام كان يحب مكة حباً شديداً، وعندما رأى الكعبة بعد فترة غياب طويلة، كان ذلك في السنة السابعة للهجرة، بعد سبع سنوات من الهجرة. عند دخول مكة ورؤية الكعبة، قال النبي عليه الصلاة والسلام: 'ما أعظمك، كم أنت عظيمة يا كعبة بيت ربنا، وما أعظم حرمتك'، وقد قال النبي أيضاً: 'لحرمة المؤمن أعظم عند الله من حرمتك'، مما يعني أن المؤمن عند الله عظيم أكثر من الكعبة."

واستكمل: "الإنسان الذي يهدم بنيان الله ملعون، ولذلك يجب علينا أن نكون حذرين ومركزين في مهمتنا، حيث أن الشريعة جاءت لتبني الإنسان وتوجهه، وقد أرسل الله رسله بالبينات وأنزل معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط، وذلك من أجل الإنسان. وأحد مهام وأولويات برنامج 'لعلهم يفقهون' هو بناء الإنسان".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة