"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن أهمية التكنولوجيا الرقمية لتمكين الشباب

الإثنين، 12 أغسطس 2024 12:08 م
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن أهمية التكنولوجيا الرقمية لتمكين الشباب صباح الخير يا مصر
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا بعنوان "في اليوم العالمي للشباب.. ما أهمية التكنولوجيا الرقمية في تمكين الشباب؟".

نحتفل اليوم باليوم العالمي للشباب، وهو مناسبة دولية تسلط الضوء على إمكانيات الشباب ودورهم الأساسي في تشكيل مستقبل أفضل، وتعود فكرة هذا اليوم إلى عام 1991، عندما اقترح شباب العالم الذين اجتمعوا في فيينا خلال الدورة الأولى لمنتدى الشباب العالمي إعلان يوم دولي للشباب، وقد أوصى المنتدى بإطلاق يوم مخصص لجمع تمويل يدعم صندوق الأمم المتحدة للشباب بالشراكة مع المنظمات الشبابية.

وفي عام 1999، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة 12 أغسطس كيوم دولي للشباب، ليكون احتفالا سنويا بدور الشبان والشابات كشركاء أساسيين في التغيير، كما يشكل هذا اليوم فرصة لزيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها شباب العالم.

وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن نصف سكان الأرض تحت سن الـ30، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 57% بحلول نهاية عام 2030، ومع تسارع التحولات الرقمية تكتسب هذه المناسبة أهمية خاصة في تسليط الضوء على إسهامات الشباب في هذا المجال وتأكيد دورهم كقادة للتغيير، وقدرتهم على استخدام التقنيات الرقمية كأداة قوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع اعتماد ثلاثة أرباع الشباب في العالم على الإنترنت وباتوا قادرين على ابتكار حلول للتحديات العالمية باستخدام الأدوات الرقمية من مكافحة تغير المناخ إلى تعزيز المساواة بين الجنسين.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة