قبل انطلاق الموسم.. لماذا لم يبرم ليفربول أى صفقات حتى الآن؟

الإثنين، 12 أغسطس 2024 03:37 م
قبل انطلاق الموسم.. لماذا لم يبرم ليفربول أى صفقات حتى الآن؟ آرني سلوت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأندية الأوروبية لانطلاق الموسم الجديد من الدوريات، من خلال تعزيز صفوفها بلاعبين جدد، في الوقت الذي لم يبرم فيه نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح أي صفقة جديدة حتى الآن، مما يثير العديد من علامات الاستفهام.

وتواصل إدارة ليفربول الإنجليزي مراقبة الميركاتو الصيفي فى صمت دون إبرام تعاقدات رسمية حتى الآن، وسط صفقات مميزة لكبار البريميرليج استعدادًا للموسم الجديد، حيث يخوض الريدز منافسات الموسم الحالي تحت قيادة المدير الفني الهولندي آرني سلوت بعد حقبة مميزة للألماني يورجن كلوب شهدت التتويج بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى عدد من الألقاب الأخرى.

وأنهى ليفربول الموسم المنصرم بلقب وحيد وهو كأس الرابطة الإنجليزية، بينما سقط من قطار المنافسة على البريميرليج فى الأسابيع الأخيرة، وودع كذلك الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويسعى الريدز في الموسم الجديد تحت قيادة آرني سلوت ومدير عمليات كرة القدم مايكل إدواردز، لبناء مشروع جديد.

ورغم ارتباط ليفربول بضم أكثر من لاعب خلال الميركاتو الجاري، على غرار مارتن زويمبندي وتاكيفوسا كوبو لاعبى ريال سوسيداد، بجانب البلجيكي جون باكايوكو جناح آيندهوفن الهولندي وكذلك الهولندي تيون كووبميينيرز، لاعب أتالانتا، إلا أن جميعها كانت مجرد تكهنات فقط.

ويعتبر ليفربول أقل الفرق إنفاقا للأموال من بين الدوريات الخمس الكبرى هذا الصيف، وهو الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يضم أي لاعب حتى الآن.

وتكشف الأرقام أن معدل إنفاق ليفربول في المواسم العشرة التي سبقت هذا الموسم تبلغ 102 مليون يورو سنوياً على التعاقدات الجديدة كل صيف، ومع ذلك بلغ صافي الإنفاق على اللاعبين الجدد 45.2 مليون يورو فقط.

ويعتمد النادي الإنجليزي في السنوات الأخيرة على بيع بعض اللاعبين من أجل إبرام صفقات جديدة ولا يميل إلى إنفاق أموال ضخمة.

وآثار غياب ليفربول عن إبرام أي صفقات حتى الآن تساؤلات كثيرة لدي مشجعي النادي الإنجليزي، عما إذا كان المدرب الهولندي سلوت يحتاج لبعض الوقت من أجل دراسة إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد قبل إغلاق الميركاتو، أو أنه راضي عن القائمة الحالية التي تكونت في عصر المدرب السابق يورجن كلوب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة