نواب ورجال أعمال يشيدون بالدور المحورى لمبادرة ابدأ.. الجيوشى: أهم ما يميزها كفاءة شبابها.. أبو العلا: المبادرة ساهمت ىي خلق صناعات جديدة ستدر على المصريين خيرا وفيرا.. درويش: نجاح ملحوظ لمبادرة ابدأ

الإثنين، 12 أغسطس 2024 05:00 م
نواب ورجال أعمال يشيدون بالدور المحورى لمبادرة ابدأ.. الجيوشى: أهم ما يميزها كفاءة شبابها.. أبو العلا: المبادرة ساهمت ىي خلق صناعات جديدة ستدر على المصريين خيرا وفيرا.. درويش: نجاح ملحوظ لمبادرة ابدأ مبادرة - ابدأ
كتبت : أماني سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادات واسعة بالدور المحوري للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" من قبل برلمانيين ورجال أعمال، حيث قال رجل الأعمال "طارق الجيوشي"  في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أهم ما يميز المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" هو كفاءة شبابها الواعد، موضحا أنه كان في لقاءات متنوعة مع البعض منهم.

مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اعتمد علي عنصر الشباب في اداراة مجلات عديدة ، حيث أطلق بداية العمل بالمبادرة في عام 2022 الماضي بشكل رسمي من أجل توحيد الصفوف داخل مجتمع الصناعة وتسهيل الإجراءات اللازمة للمستثمرين .

وأضاف "الجيوشي" أن مبادرة "ابدأ" الوطنية ساهمت بشكل ملحوظ في تغيير الخريطة الصناعية لبعض الصناعات الأساسية بل وقامت بدراسة وتوطين بعض الصناعات المستحدثة والتي من شأنها تقليل الفاتورة الإستيرادية .

شاركه الرأي النائب الدكتور "أيمن ابو العلا" في تصريحات خاصة أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " ساهمت بشكل ملحوظ في خلق صناعات جديدة لم تكن موجودة بالأساس ، ولعل البدء في توطين هذا الصناعات سيعود بالخير الوفير علي مصر والمصريين عاجلا وآجلا .

وأضاف " أبو العلا " أن أهداف المبادرة الوطنية تتسق تماما مع خطط القيادة السياسية الحالية للنهوض بالاقتصاد المصري وتوطين الصناعة بل وإستقطاب إستثمارات جديدة اجنبية وعربية من شأنها توفير آلاف من فرص العمل .

وأخيرا وليس أخرًا كشف النائب "عمرو درويش" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " نجحت بشكل ملحوظ في تضافر الجهات المعنية سواء وزارة الصناعة واتحاد الصناعات والشركات والمصانع للنهوض بالصناعة المصرية ورفع شعار " صنع في مصر " بالعالم أجمع .

وأضاف "درويش" أن تعظيم الصناعة الوطنية والاهتمام بها لم يكن موجود بالعهود السابقة ، أما الاهتمام الملحوظ من القيادة السياسية الحالية يؤكد أن المستقبل القريب سيشهد طفرة غيرك مسبوقة علي جميع الاصعدة وخاصة تطوير الصناعة المصرية واستقطابا استثمارات جديدة .

يذكر أن من أهداف المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " توفير فرص عمل للشباب المصري،  توطين الصناعات الحديثة ، تقليل الفجوة الاستيرادية وإضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة ، حيث تم تخصيص حوالي بـ200 مليار جنيه، وتوفير 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة منذ اطلاق المبادرة في 2022.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة