أنشطة صيفية مكثفة لقصور الثقافة في حلايب وشلاتين والقصير ورأس غارب وحدربة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 09:00 ص
أنشطة صيفية مكثفة لقصور الثقافة في حلايب وشلاتين والقصير ورأس غارب وحدربة جانب من إحدى الفعاليات
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا للأنشطة الصيفية المكثفة التي تشهدها فروع الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أقيمت بمواقع فرع ثقافة البحر الأحمر، عدة لقاءات تثقيفية وورش فنية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وتنوعت الأنشطة بين لقاءات توعوية عن مجموعة من القيم، منها لقاء بقصر ثقافة رأس غارب تضمن ورشة حكي للأطفال بعنوان "آداب الاستئذان" لزينب محمد مسئول إعلام القصر، وأوضحت بها للرواد أن الاستئذان من أهم الآداب التي يجب على أبنائنا أن يتعلموها منذ صغرهم لتمثل منهجا لهم في حياتهم.

وفي السياق عقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "التسامح وقيمته بين أفراد المجتمع"، للشيخ محمد أحمد، واعظ بمدينة حلايب، متحدثا عن التسامح كونه فضيلة عامة حثت عليها الأديان.

وتضمنت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، ورشة حكي عن الأخلاق الحسنة أقامتها مكتبة الطفل والشباب بالقصير، بالتعاون مع مدرسة النصر الابتدائية، وتحدث بها الشيخ إبراهيم أحمد من إدارة أوقاف القصير، عن عدد من الأخلاق الحسنة التي ينبغي التحلي بها بين أفراد المجتمع.

وعقد بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي بين الإيجابيات والسلبيات"، قدمها عبيد الله -معلم خبير بمدرسة جمال عبد الناصر، وأوضح بها أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وفوائدها وأضرارها وأثرها على المجتمع، منوها لضرورة الاستخدام الأمثل لها.

وضمن الأنشطة الفنية، أقيمت بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية "رسم البورتريه" للفنان إبراهيم عبد الله رسام الكاريكاتير، قام فيها بتدريب الأطفال على مبادئ رسم البورتريه.

وفي الجانب الأدبي لأنشطة الفرع عقد قصر ثقافة الشلاتين محاضرة عن "الشعر المعاصر" لمحمود جداوي باحث ثقافي بالقصر، تناول بها الشعر المعاصر وظهوره في منتصف القرن العشرين، مع ذكر العوامل التي ساهمت في ذلك، ثم ظهور شعراء تبنوا منهج الحداثة الشعرية ومنهم صلاح عبد الصبور وأمل دنقل.

ندوة
ندوة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة