العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة.. حرائق غابات كاليفورنيا عرض مستمر.. ارتفاع درجات الحرارة السبب فى اشتغال الأشجار.. ونشوب حريق هائل شمال شرق العاصمة الإيطالية روما.. صور

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة.. حرائق غابات كاليفورنيا عرض مستمر.. ارتفاع درجات الحرارة السبب فى اشتغال الأشجار.. ونشوب حريق هائل شمال شرق العاصمة الإيطالية روما.. صور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الاحتلال الإسرائيلى يقصف مناطق متفرقة من قطاع غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية " من خان يونس، أن الطيران الحربى الإسرائيلى يشن غارات جوية على حى الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأضاف "أبو كويك"، أن هناك تحليقًا مُكثفًا للطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية بمناطق متفرقة فى غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.

وأشار إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين فى قصف للاحتلال الإسرائيلى استهدف 4 منازل بالنصيرات والزوايدة وسط غزة.

وتابع: "هناك 9 شهداء فى قصف إسرائيلى استهدف مناطق متفرقة بمدينة رفح الفلسطينية خلال 24 ساعة".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلى عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، فى ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يدمر منازل غزة
الاحتلال الإسرائيلي يدمر منازل غزة
دمار المنازل فى غزة
دمار المنازل فى غزة
دمار شامل
دمار شامل
قصف المدارس
قصف المدارس

حرائق غابات كاليفورنيا عرض مستمر.. ارتفاع درجات الحرارة السبب فى اشتغال الأشجار

شهدت الغابات فى ولاية كاليفورنيا اشتعال الأشجار حيث أكلت النيران الأخشاب فى طقس شديد الحرارة، حيث دمرت الحرائق أكثر من 1709 كيلومترات مربع منذ الاشتعال الأول فى 24 يوليو الماضى الذى شهدته الغابات بالقرب من مدينة تشيكو فى وادى ساكرامنتو وامتد إلى الشمال على طول الجانب الغربى من سييرا نيفاد، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا لاشتعال النيران.

وقالت إدارة مكافحة الحرائق فى كاليفورنيا أن نسبة الاحتواء ظلت عند 34%، وأدى النمو السريع للحريق إلى تحوله إلى رابع أكبر حريق غابات مسجل فى كاليفورنيا قبل أن يعمل الطقس الملائم على تخفيف شدته فى أواخر الأسبوع الماضي. ثم عاود الحريق نشاطه هذا الأسبوع بسبب الحرارة ومستويات الرطوبة النسبية المنخفضة للغاية.

أظهرت أحدث تقييمات إدارة مكافحة الحرائق فى بارك فاير أن 636 مبنى قد دمر و49 مبنى قد تضرر، فيما ألقى القبض على رجل محلى بعد أن زعمت السلطات أنه بدأ الحريق بدفع سيارة مشتعلة إلى وادٍ فى حديقة برية خارج تشيكو.

وفى نفس السياق على بعد حوالى 100 ميل (160 كيلومترًا) إلى الجنوب، كان حريق غابات جديد فى مقاطعة إلدورادو يُظهر سلوكًا متطرفًا، وتم تحويل بعض طائرات بارك فاير إلى هناك.

واندلع حريق كروزيرعلى بعد 16 كيلومترًا شمال بلاسيرفيل، أكثر من 5.17 كيلومترًا مربعًا من الأخشاب والشجيرات، وتم احتواؤه بنسبة 5% فقط. ويهدد الحريق 1625 مبنى، وفقًا لإدارة كاليفورنيا للإطفاء.

 

 

حرائق غابات كاليفورنيا

 

حرائق غابات كاليفورنيا
تدخل رجال الإنقاذ
تدخل رجال الإنقاذ
محاولات إطفاء الحرائق
محاولات إطفاء الحرائق

نشوب حريق هائل شمال شرق العاصمة الإيطالية روما

نشب حريق هائل، اليوم الثلاثاء، فى بلدية "أرتينا" بشمال شرق العاصمة الإيطالية روما، ولم يسفر عن حدوث أى إصابات.

 

وهرع رجال الإطفاء والحماية المدنية في روما إلى الموقع للسيطرة على الحريق الذي التهم مساحات كبيرة من الأشجار وساهمت الرياح في سرعة انتشاره.

حريق روما
حريق روما

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة