4 أنواع دهانات موضة في 2024.. منها طلاء الستان وقشر البيض

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 08:00 م
4 أنواع دهانات موضة في 2024.. منها طلاء الستان وقشر البيض دهان -صورة أرشيفية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نفكر في تجديد ديكور المنزل، غالباً ما نركز على اختيار ألوان الدهانات التي تعكس ذوقنا الشخصي وتتماشى مع أحدث صيحات الموضة. ومع ذلك، قد نغفل عن أهمية اختيار نوع الطلاء المناسب لكل غرفة. فكل نوع من الدهانات يمتلك خصائص معينة تلائم استخدامات محددة. ونستعرض الأنواع الرئيسة من الدهانات واستخداماتها والتي تعتبر موضة ديكور 2024، وذلك وفقا لما نشره موقع "thespruce".

أنواع الطلاء
أنواع الطلاء

طلاء مطفي

الطلاء المطفي هو أقل أنواع الطلاء لمعانا، وهو الطلاء المفضل لأولئك الذين يبحثون عن تقليل انعكاس الضوء، كما هو الحال في الغرف المضيئة جدًا أو على الجدران التي بها العديد من العيوب،  وهو أسهل طلاء يمكن للمبتدئين التعامل معه، لأنه يخفي عيوب الطلاء الشائعة مثل الخدوش وعلامات المحارة، ولا ينبغي أبدا استخدامه في المناطق ذات الحركة الكثيفة أو على الأشياء التي يتم استخدامها كثيرا، حيث إنه لا يتحمل التنظيف المتكرر أو التعرض للرطوبة، كما أنه موضة صيف هذا العام.

طلاء مسطح لامع
طلاء مسطح لامع

طلاء قشر البيض

يتميز طلاء قشر البيض بقدرة أكبر على عكس الضوء مقارنة بالطلاء المطفي، مع لمعان مشابه لسطح قشر البيض، يعتبر طلاء قشر البيض معياراً ذهبيا لطلاء الجدران الداخلية، لأنه يوفر متانة كافية دون لمعان زائد، كما إنه مثالي لغرف النوم والممرات والخزائن وغرف المعيشة والمداخل، حيث إنه يتمتع بمتانة أكبر من الطلاء المسطح. 

طلاء قشر البيض
طلاء قشر البيض

طلاء الساتان

يعتبر طلاء الستان أقل انعكاساً من الطلاء شبه اللامع، مما يجعله خيار الطلاء الذي لا يزال يستخدم بانتظام على الجدران، في حين أنك لا ترى غالبا طلاء الساتان مستخدما على الجدران في غرف النوم والخزائن وغرف المعيشة والمداخل والممرات، فقد تجد طلاء الساتان مستخدما على جدران المطبخ أو جدران الحمام أو أي منطقة تشهد تنظيفاً متكرراً وتعرضاً للرطوبة، فهو يعتبر أكثر متانة من طلاء قشر البيض والمطفي ويمكنه تحمل الرطوبة والتنظيف المتكرر، ولكن المناطق والأشياء ذات الاستخدام العالي سوف تستفيد من استخدام الطلاء شبه اللامع بديلا عن الطلاء الساتان والذي يعتبر موضة 2024 في تصميمات الديكور.

طلاء الستان
طلاء الستان

طلاء شبه لامع

الطلاء شبه اللامع هو طلاء شديد اللمعان مخصص للمناطق التي تحتاج إلى متانة عالية، مثل الزخارف والأبواب والخزائن. لطالما كان الطلاء شبه اللامع مثاليًا لهذه المناطق، لأنه يتحمل الاتساخ أكثر مقارنة بالدهانات الباهتة ويوفر مستوى لمعان يخلق لمسة بصرية للجدران المحيطة، لا ينبغي استخدام الطلاء شبه اللامع على الأسطح المستوية الكبيرة مثل الجدران والأسقف، لأنه عاكس للغاية.

طلاء شبه لامع
طلاء شبه لامع

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة