الأندية الإسبانية تسيطر علي ألقاب السوبر الأوروبي قبل نهائي الريال وأتالانتا

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 12:30 م
الأندية الإسبانية تسيطر علي ألقاب السوبر الأوروبي قبل نهائي الريال وأتالانتا ريال مدريد وبرشلونة
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرض الأندية الإسبانية سيطرتها علي لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي باعتبارها الأكثر تتويجًا باللقب القاري ويسعي ريال مدريد إلي زيادة هيمنة الإسبان عندما يواجه نظيره أتالانتا في افتتاحية الموسم الجديد 2024-2025.

وتهيمن كرة القدم الإسبانية على كأس السوبر الأوروبي، حيث توجت ب 16 لقبا، موزعة على خمسة من ريال مدريد، وخمسة من برشلونة، وثلاثة من أتلتيكو مدريد، واثنان من فالنسيا، وواحد من إشبيلية.

بينما حصدت أندية إنجلترا لقب كأس السوبر الأوروبي في 10  مرات منهم 4 ألقاب لفريق ليفربول،  ولقبين لنادي تشيلسي،  ولقب واحد لكل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأستون فيلا و نوتنجهام فورست.

بينما فازت أندية إيطاليا بلقب كأس السوبر 9 مرات،  منها 5 ألقاب لصالح فريق ميلان،  ولقبين لفريق يوفنتوس،  ولقب واحد لفريق بارما ومثله لنادي لاتسيو.
فينا حصدت فرق ألمانيا لقب كأس السوبر الأوروبي في مرتين لصالح البافاري بايرن ميونخ.

ويمتلك الريال فى رصيده 5 ألقاب لكأس السوبر الأوروبي، بالتساوي مع برشلونة وميلان، وحال حصد اللقب السادس على حساب أتالانتا في وارسو سينفرد بقائمة الأكثر تتويجًا بالبطولة على مر التاريخ.

وشارك ريال مدريد في 8 نهائيات لكأس السوبر الأوروبي، وفاز بخمسة منها، وسيخوض الريال النهائي التاسع من كأس السوبر الأوروبي في وارسو، ليتساوي مع غريمه التقليدي برشلونة، الفريق الذي لعب حتى الآن أكبر عدد من النهائيات في هذه المسابقة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة