الحبس سنتين لمحام وأخر لاتهامهما بسرقة شقة سفير سابق بالدقي

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 12:43 م
الحبس سنتين لمحام وأخر لاتهامهما بسرقة شقة سفير سابق بالدقي متهم - أرشيفية
كتب: أحمد إسماعيل - أحمد الجعفري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار مينا فايز وحضور محمد سالم وكيل النيابة بحبس كلًا من "توفيق.ع" و"محمود.ف" سنتين مع الشغل والنفاذ لاتهامهما بسرقة منقولات من شقة "أ.م" سفير سابق لدولة عربية، والكائنة بمنطقة الدقى بالجيزة.

وأودعت المحكمة حيثيات حكمها، وقالت إنه حيث تداولت الدعوى بالجلسات على النحو الثابت بمحاضرها، وحضر خلالها المجنى عليه بوكيل عنه محام، وقدم حافظتي مستندات، وحيث أن المتهمان لم يحضرا رغم إعلانهما قانونًا.

وتابعت أنها تطمئن إلى صحة اسناد الاتهام إلي المتهمين وثبوت هذا الإسناد قبلهما ثبوتًا لا ينال منه شك، ولا يتطرق إليه ريب، إرتياحًا منها إلى ما أبلغ به المجني عليه بمحضر جمع الاستدلالات، من قيام المتهمين بالاستيلاء على محتويات الشقة وأغراضه الشخصية، وبعض المستندات الخاصة به.

وأضافت، إنه بسؤال كلًا من "مؤمن عبد العزيز" و"هند سليمان" و"مها عرفات" استدلالًا قرروا بمضمون أقوال المجني عليه، الأمر الذى من جماعه تتوافر أركان جريمة السرقة فى حق المتهمين لقيامهما باختلاس المنقولات الخاصة بالمجني عليه بنية تملكها وكان ذلك من مسكنه بواسطه الكسر، مما يتعين معه إدانتهما عملًا بالمادة 2/304 من قانون الإجراءات الجنائية، ومعاقبتهما عملًا بالمادة 316 مكررًا ثالثًا/ثانيًا من قانون العقوبات على نحو ما سيرد بالمنطوق.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة غيابيًا للمتهمين بحبس كل متهم سنتين مع الشغل والنفاذ وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

وكانت شقة سفير سابق لدولة عربية تعرضت للسرقة في منطقة الدقي بالجيزة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار إحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات، وكشف المحضر الذي حرره المجنى عليه "أنبيه.م.و" أنه فوجئ بسرقة جميع محتويات شقته «الدوبليكس» الكائنة بشارع مصدق بالدقى.

وأضاف أنه فور توجهه للشقة فوجئ بخلوها من كافة المقولات والمتعلقات الشخصية المملوكة له ولأسرته، واتهم كلًا من «ت.ع» رئيس اتحاد ملاك و"م.ف" محام، بالتورط في الواقعة.

انتقل فريق من رجال المباحث إلى مقر الواقعة، لإجراء معاينة للمكان، وتم الاستماع لأقوال المجنى عليه وعدد من شهود العيان حول الواقعة، وتم استكمال التحريات، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة