المبدع الصغير ساجد محمد الفائز بجائزة الدولة: بدأت إلقاء الشعر فى عمر 4 سنوات

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 07:00 م
المبدع الصغير ساجد محمد الفائز بجائزة الدولة: بدأت إلقاء الشعر فى عمر 4 سنوات ساجد محمد الفائزة بجائزة المبدع الصغير
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساجد محمد عبد الفتاح صالح، أحد مبدعي مصر صاحب الـ15 عاما من أبناء محافظة الجيزة، والحاصل على جائزة الدولة للمبدع الصغير في مجال الأدب فرع الشعر بالفئة العمرية الثانية، والذي قد تحدث باسم زملائه الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة عام 2024، وذلك خلال الحفل الذي أقامته وزارة الثقافة أمس الاثنين لتوزيع جوائز الدولة المبدع الصغير، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، على الأطفال الفائزين بالجائزة فى دورتها الرابعة لعام 2024، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، ونظمها المجلس الأعلى للثقافة، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وعدد من قيادات الوزارة.

قال المبدع الصغير ساجد محمد إنه بدأ المشاركة في جائزة الدولة للمبدع الصغير منذ دورتها الأولى التي أطلقت في عام 2021، وفي كل دورة كان يتأهل ضمن أفضل 10 ولكن لم يحالفه الحظ والتوفيق، وفي تحدٍ جديد قررت أن أشارك في الدورة الجديدة الرابعة من جائزة المبدع الصغير وقررت أن أستمر في التقديم حتى أفوز بها، وهو ما حدث معي في هذه الدورة بفضل الله.

وتابع المبدع الصغير ساجد محمد عبد الفتاح في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، كنت أشعر أنني سأفوز هذا العام حيث إنني كلما أكبر عام عن الآخر تزداد خبراتي وهو ما جعل لدي أمل في الفوز بالجائزة هذا العام.

وأضاف المبدع الصغير ساجد محمد أنني أحب سماع الكثير من الشعراء الكبار من بينهم الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي، حتى أنني ملقب إعلاميًا بـ "الأبنودي الصغير"، والشاعر جمال بخير والشاعر عبد الله حسن، وفي الشعر الغنائي الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب.

وتابع ساجد محمد أن بدايته في مجال الشعر كانت في سن الرابعة عندما أكتشفت والدتي موهبتي في إلقاء الشعر، حتى وصلت إلى سن الثامنة، بدأت الكتابة وكان هناك الكثير من الأخطاء ومشاكل في الوزن والقافية، ومع كثرة السماع والقراءة والممارسة تحسنت كثيرًا.

جدير بالذكر أن الشاعر الصغير ساجد محمد عبد الفتاح صدر له من قبل ديوان شعري بعنوان بكره تروق والذي صدر في عام 2023، وديوان سكر بره الذي صدر في عام 2024، وأعمل حاليًا على الانتهاء من ديوان شعري جديد اأمل في المشاركة به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته القادمة لعام 2025، كما فاز من قبل بجائزة السفير الثقافى الصغير للصين، وعضو البرلمان العربي للطفل بالشارقة.

وأنهى المبدع الصغير حديثة بإلقاء قصيدة "سكر بره" من ديوان "سكر بره"، والتي تحدث فيها عن رغبة الشباب في الخروج من البلد وبعد ذلك يكتشفوا أن هناك رغبة شديدة للرجوع إلى أرض الوطن مرة أخرى.

ساجد محمد أثناء استلام الجائزة
ساجد محمد أثناء استلام الجائزة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة