دار مزادات تطلق أول مزاد للثقافة الشعبية عبر الإنترنت.. رسالة احتجاج مكتوبة بخط اليد من لينون بـ90 ألف جنيه إسترلينى.. وجيتار كهربائى بمبلغ 300 ألف إسترلينى.. وبيانو استخدمته ليدى جاجا معروض بـ200 ألفًا.. صور

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 10:30 م
دار مزادات تطلق أول مزاد للثقافة الشعبية عبر الإنترنت.. رسالة احتجاج مكتوبة بخط اليد من لينون بـ90 ألف جنيه إسترلينى.. وجيتار كهربائى بمبلغ 300 ألف إسترلينى.. وبيانو استخدمته ليدى جاجا معروض بـ200 ألفًا.. صور لوحة رسمها المغنى وناشط السلام جون لينون
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبي للمزادات، إطلاق أول مزاد للثقافة الشعبية عبر الإنترنت فى 29 أغسطس الجارى، سيُفتتح معرض للمقتنيات السينمائية والموسيقية - من البيانو الذى استخدمته إيمى واينهاوس إلى رسم جون لينون الذى رسمه باستخدام حمض الأسيد - للجمهور فى دار سوثبى بلندن فى 9 سبتمبر المقبل.

ويتصدر الجيتار الكهربائى شبه المجوف VOX HDC-77 الذى عزف عليه برينس على المسرح وصُوِّر، بتقدير يتراوح بين 200 ألفًا و300 ألف جنيه إسترلينى.

جيتار كهربائى
جيتار كهربائى


ويأتى بيانو ستينواى جراند الذى اشترته استوديوهات آبى رود فى عام 1973 فى المرتبة التالية مباشرة، بتقدير يتراوح بين 150 ألفًا و200 ألف جنيه إسترلينى، وقد سجلت كل من بينك فلويد وليدى جاجا وأيمى واينهاوس على مفاتيحه.

بيانو ستاينواى جراند الشهير
بيانو ستاينواى جراند الشهير

كما سيتم عرض مجموعة من التحف السينمائية للبيع لصالح الأعمال الخيرية، حيث سيتم تخصيص أحذية الباليه من فيلم The Red Shoes (1948)، وزى المصارع الذى ظهر فى الإعلان الترويجى لفيلم Gladiator II القادم للمخرج السير ريدلى سكوت، لصالح مؤسسة الأفلام والتلفزيون الخيرية، احتفالًا بالذكرى المئوية لهما، كما ستساهم شركة الإنتاج وراء سلسلة أفلام جيمس بوند بساعتين من أوميجا (تقدر قيمتهما مجتمعتين بنحو 40 ألف جنيه إسترلينى إلى 60 ألف جنيه إسترليني).

 

هناك عدد من القطع التذكارية التى تكرم فرقة البوب البريطانية Oasis، فى الذكرى الثلاثين لألبومهم الذى حطم الأرقام القياسية Definitely Maybe وقد يصل سعر جيتار Epiphone Les Paul Standard الذى استخدمه المغنى الرئيسى Noel Gallagher فى الفيديو الموسيقى وعلى غلاف أغنية الألبوم المنفردة الناجحة "Supersonic" من 60.000 إلى 80.000 جنيه إسترلينى.

 

 

زى المصارع

زى المصارع

قد يصل سعر جيتار Gibson Flying V لعام 1980 الذى كان مملوكًا سابقًا لجونى مار من فرقة Smiths، من 20.000 - 30.000 جنيه إسترلينى، وهو نفس النطاق المتوقع لجيتار Epiphone EA-250 الذى عزف عليه على المسرح.

 

تؤكد الآثار التى تعود إلى احتجاج ناشط السلام جون لينون ويوكو أونو فى أمستردام عام 1969 تحت عنوان "البقاء فى الفراش من أجل السلام" على أن الفن والموسيقى يحفزان الثقافة الشعبية على نطاق أوسع، وقد تباع مجموعة تحتوى على رسالة مكتوبة بخط اليد من لينون، واستبيان مكتمل، ومواد احتجاج موقعة مقابل 70 ألف إلى 90 ألف جنيه إسترليني.

 

 

لوحة رمسها جون لينون

 

لوحة رسمها جون لينون


وقد تباع اللوحة الملونة على ورق الفندق التى رسمها لينون قبل عامين مقابل 15 ألف إلى 20 ألف جنيه إسترلينى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة