وزارة التعليم تعلن إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد الإجبارية.. وتؤكد: تخفيض كثافات الفصول من 210 طلاب لـ50 تلميذا.. وتكشف حلولا مبتكرة لعودة الطلاب للمدارس ومواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 05:54 م
وزارة التعليم تعلن إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد الإجبارية.. وتؤكد: تخفيض كثافات الفصول من 210 طلاب لـ50 تلميذا.. وتكشف حلولا مبتكرة لعودة الطلاب للمدارس ومواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن ⁠المجلس للتعليم قبل الجامعى، اعتمد الخطة الجديدة التى تقلل من عدد المواد الاجبارية فى المرحلة الثانوية وفقا للنظم العالمية، موضحة أن التفاصيل ستعلن فى المؤتمر الصحفى المقرر عقده غدا الأربعاء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية، مشددة على أن ⁠المجلس الاعلى للتعليم ما قبل الجامعى يضم علماء وخبراء وأساتذة جامعة متخصصين - منهم ا د مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ا د سامى عبد الصادق القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة ا د إيمان هريدى عميدة كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة والدكتورة أمل سويدان رئيسة لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الاعلى للجامعات وأيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف وممثلين عن وزارات التعليم العالى والبحث العلمى والتخطيط والتعاون الدولى والمالية والاستثمار والصناعة والعمل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية، مشددة على أن ⁠المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى يضم علماء وخبراء وأساتذة جامعة متخصصين، وأن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية فى المرحلة الثانوية 32 مادة، كما أن ⁠الخطة تتضمن تقليل عدد المواد وفقا للنظم الدولية.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه ⁠تصل كثافة الطلاب فى بعض الفصول الدراسية إلى 210 طلاب، كما ⁠نجحت الوزارة فى إعداد دراسة لمحافظة القليوبية وعمل حلول مبتكرة لتصل بالكثافة فى العام الدراسى الجديد إلى متوسط 50 طالبا وطالبة فى الفصل الواحد.

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ⁠طرق جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس، مع بداية العام الدراسى الجديد، مشددة على أنه منذ تولى محمد عبد اللطيف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جرت اجتماعات مع مديرى الادارات التعليمية وهيئة الابنية التعليمية أسفرت عن حلول مبتكرة تقضى نهائيا على الكثافة فى الفصول الدراسية، كما تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ⁠طرق جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس، مع بداية العام الدراسى الجديد، مشددة على أنه منذ تولى محمد عبد اللطيف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جرت اجتماعات مع مديرى الادارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية أسفرت عن حلول مبتكرة تقضى نهائيا على الكثافة فى الفصول الدراسية.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن مصر لديها أكبر نظام تعليمي فى الشرق الأوسط يشمل 25 مليونا و494 ألف طالب ولديها 550 ألف فصل دراسى وفى حاجة إلى 250 ألف فصل دراسى جديد ويوجد عجز فى المعلمين حوالى 450 ألف معلم، كما أكدت كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن عدد الأسابيع الدراسية فى مصر 23 أسبوعا ما يعتبر أقل الأسابيع الدراسية فى العالم ولا يعطى فرصة لتنمية قدرات الطالب على التعلم ومن المتوقع الإعلان عن زيادة الأسابيع الدراسية بما يتواكب مع النظم الدولية ومع عدم الاخلال بالخريطة الزمنية المعلنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة