استخدام هذا الرمز التعبيري عند الدردشة يدل على كبر سنك.. اعرف هو إيه

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 01:00 م
استخدام هذا الرمز التعبيري عند الدردشة يدل على كبر سنك.. اعرف هو إيه رموز تعبيرية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستخدم رواد مواقع التواصل الإجتماعى الرموز التعبيرية عند التحدث مع الآخرين، وهذه الرموز تعبر عن مشاعرهم ولكن الذى لا يعلمه البعض أن هذه الرموز قد تعبر عن عمر الشخص، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

استخدام هذا الرمز التعبيري عند الدردشة يدل على كبر سنك
 

وأشار التقرير إلى أن العديد من أبناء جيل الألفية يستخدمون الرموز التعبيرية التي تضحك بدموع للتعبير عن الفرح كما كشفت دراسة بحثية أجرتها شركة Three UK أن من بين 3000 خيار من الرموز التعبيرية، يستخدم البريطانيون في المتوسط أربعة رموز تعبيرية مختلفة يوميًا - ويستخدم الجيل Z أكثر من ستة.

وأكثر من ثلث البريطانيين (35%) يشعرون بالارتباك بشأن الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها أثناء المراسلة ووفقًا لكيث بروني، رئيس تحرير Emojipedia، فإن الرموز التعبيرية الأكثر شيوعًا لتصوير الضحك المفرط تُعرف باسم "الأربعة الكبار" في عالم الرموز التعبيرية - مع الوجه الذي يحمل دموع الفرح، والوجه المبتسم الذي يتدحرج على الأرض، والوجه الباكي بصوت عالٍ، وأخيرًا رمز الجمجمة، وهي كلها معاني مقبولة للعاطفة.

33% من مستخدمي Emoijepedia يفضلون الوجه الضاحك مع دموع الفرح، يليه عن كثب 30% يفضلون الوجه الباكي بصوت عالٍ.

28.5% اختاروا رمز الجمجمة كرمز تعبيري - بينما اختار أقل من 10% رمز الضحك الذي يتدحرج على الأرض.

وأضافت كيث قائلة: "لا يزال جيل الألفية والأجيال الأكبر سناً يستخدمون الوجه الذي يحمل دموع الفرح (الوجه الضاحك الباكي) كوسيلة للتعبير الجاد عن المرح والضحك باستخدام الرموز التعبيرية - مما يجعل هذا الرمز التعبيري الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم".

تابعت"ومع ذلك، فقد مر وقت طويل منذ ذروة شعبيته، والتي جاءت في عام 2019، ويساهم بشكل كبير في هذا الانخفاض في الاستخدام ازدراء الجيل Z لهذا الرمز التعبيري - حيث يعتبر رمزهم التعبيري المفضل للضحك هو رمز الجمجمة".

وأصبح رمز الجمجمة كبديل لرمز الدموع الضاحكة لدى الجيل Z، ومع ذلك، فأن هذا الرمز في الواقع ليس بديلاً صارمًا، بل مجرد استخدام مجاور للرمز التعبيري. كما يشيرون إلى ضرورة توخي الحذر في حالة تلقي رمز تعبيري على شكل جمجمة، حيث قد يعني ذلك أن الشخص الذي يرسله يسخر منك على حسابك.

رموز تعبيرية
رموز تعبيرية

 

رموز
رموز

 

معانى الرموز التعبيرية
معانى الرموز التعبيرية

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة