التعاون ضد النصر.. 6 أهداف وطردين حصاد كريستيانو رونالدو فى بطولات السوبر

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 06:13 م
التعاون ضد النصر.. 6 أهداف وطردين حصاد كريستيانو رونالدو فى بطولات السوبر رونالدو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر عن الفوز بأول لقب في كأس السوبر السعودي، بعد محاولتين فاشلتين على التوالي في آخر موسمين،عندما يلتقي فريق التعاون، مساء اليوم الأربعاء،على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ، في إطار دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

التعاون ضد النصر

يمتلك رونالدو تاريخًيا لافتًا خلال بطولات السوبر في إسبانيا، وإيطاليا، فيما أشهرت له البطاقة الحمراء مرتين.

وخاض رونالدو مواجهتين في بطولة السوبر السعودي، بعد انتقاله إلى صفوف النصر، لكن دون أن يسجل أو يصنع خلالهما، وفقا لما نشرته صحيفة "الرياضية السعودية" قبل مشاركة البرتغالى فى السوبر السعودى للمرة الثالثة بقميص النصر.

وخسر النصر مع رونالدو في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، 26 يناير 2023، أمام فريق الاتحاد بنتيجة 1ـ3، على ملعب الملك فهد الدولي، ثم خسر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في الموسم الماضي أمام الهلال، حين انهزم النصر بنتيجة 1ـ2 في أبوظبي، وشهد طرد قائد النصر ونجمه في الدقيقة 86، بعد اشتباك مع علي البليهي، لاعب فريق الهلال.

وسجل كريستيانو رونالدو 6 أهداف خلال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس السوبر تاريخيًا، منها أربعة أهداف مع فريق ريال مدريد ببطولة السوبر الإسباني، وهدفين مع فريق يوفنتوس في بطولة السوبر الإيطالي، لكن دون أن يسجل أي هدف مع فريق النصر في بطولة كأس السوبر السعودي حتى الآن خلال مباراتين سابقتين.

رونالدو في السوبر الإسباني

وشارك الدون مع ريال مدريد في السوبر الإسباني للمرة الأولى عام 2012، حين انتهى لقاء الذهاب بين فريقه ريال مدريد، ومنافسه برشلونة بنتيجة 2ـ2 على ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن ينتصر البارسا إيابًا على ملعبه في كامب نو بنتيجة 3ـ2، ويتوج باللقب، وسجل رونالدو حينها هدفًا واحدًا في لقاء الإياب.
وسجل البرتغالي هدفًا في الذهاب، ومثله إيابًا في شباك برشلونة عام 2013،  ليفوز باللقب.

وخسر كريستيانو لقب السوبر عام 2014 أمام فريق أتليتكو مدريد، حين انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1ـ1، قبل أن ينتصر أتليتكو في الإياب على أرضه بهدف، دون أن يسجل رونالدو في المباراتين.

واختتم رونالدو سجله في بطولة السوبر الإسباني بانتصار على برشلونة في الكلاسيكو، على ملعب كامب نو، عام 2017، حين سجل كريستيانو هدفًا ليقود الريال للفوز بنتيجة 3ـ1، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء في تلك المباراة.

رونالدو في السوبر الإيطالي

وفي إيطاليا، شارك رونالدو بثلاث مباريات سوبر إيطالي، فاز في الأولى مع فريقه الأسبق يوفنتوس على ميلان بهدف سجله خلال المباراة، التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، 16 يناير 2019.

وخسر رونالدو مباراته الثانية في كأس السوبر الإيطالي، بعد هزيمة يوفنتوس أمام لاتسيو بنتيجة 1ـ3، يوم 22 ديسمبر 2019، على ملعب الأول بارك في الرياض، وبعدها انتصر الدون مع يوفنتوس على نابولي بكأس السوبر الثالث بنتيجة 2ـ0، حيث سجل هدفًا خلال تلك المواجهة، عام 2021.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة