التليفزيون هذا المساء.. محلل أمريكي يتوقع هجوم إيراني على إسرائيل قبل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. محلل أمريكي يتوقع هجوم إيراني على إسرائيل قبل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

محلل سياسي أمريكي يتوقع هجوم إيراني على إسرائيل قبل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة


أكد ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي، أن الولايات المتحدة سيكون ردها موجع حال اعتداء إيران على إسرائيل، متوقعا أن يكون هناك رد من إيران على إسرائيل قبل يوم الخميس القادم وهو الموعد المحدد للاجتماع لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف ماك شرقاوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي ام سي، أنه حال تنفيذ ايران تهديدها بالهجوم على إسرائيل ردا على عملية اغتيال اسماعيل هنية سيكون هناك ردود أفعال على هذا الرد، وستكون الردود شديدة من الجانب الإسرائيلي الأمريكي.

كما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفة آلاف الضحايا وعددًا كبيرًا من الجرحى بالإضافة إلى تدمير المنازل والبنية التحتية.

أحمد المسلمانى: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس كاذب وتعود أن يكذب كما يتنفس


أكد الإعلامي أحمد المسلماني أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كاذب من البداية من الألف للياء، ولم يتحدث عن قتل النساء والأطفال وتدمير المنشآت والمباني، موضحا أن كلمة نتنياهو زعمت أنه يمثل الحضارة والثقافة والتطور، والجانب الآخر يمثل الهمجية والتخلف.

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن خطاب نتنياهو أمام الكونجرس كاذب وهو تعود أن يكذب كما يتنفس، وكان في صدمة من الديمقراطية نفسها كنظيرة بما حدث من الكونجرس، مؤكدا أن ما يحدث هدفه دفع المنطقة كلها لحافة الهاوية.

وأوضح أحمد المسلماني أن نتنياهو بعد أن عاد من الكونجرس عاد ليقتل وينفذ عمليات دموية أكثر والمفروض كان يُعتقل وعليه أحكام من المحكمة الجنائية الدولية، وبدلا من اعتقاله ومحاكمته يتم تكريمه، وقال إن انتصار إسرائيل انتصار لأمريكا، وتساءل: "أي انتصار حققه نتنياهو بقتل الأطفال والنساء".

التعليم العالى: قائمة سوداء بالكيانات الوهمية باسم الجامعات على صفحة الوزارة


قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن وزارة التعليم العالى نظمت حملة إعلامية بمجرد ظهور نتيجة الثانوية العامة، للتحذير من الكيانات الوهمية باسم الجامعات، موضحا أنها مطلوب من الطلاب الدخول على موقع وزارة التعليم العالى للتعرف على قوائم مؤسسات التعليم العالى المعتمدة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه تم إعداد قائمة سوداء بكافة الكيانات الوهمية التى تم ضبطها بكافة محافظات الجمهورية، داعيا أبناء الطلاب التعرف على هذه الكيانات فى موقع الوزارة والصفحة الرسمية للوزارة حتى لا يقعوا فريسة لها.

وشدد على أن العقوبات رادعة على منتحلى صفة الجامعات للنصب على طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الضبطية القضائية تقوم بغلق هذه الكيانات الوهمية، وضمها للقائمة السوداء.

خبير سياحى لـ"القاهرة الإخبارية": مهرجان العلمين الجديدة حقق نجاحا ساحقا


قال وليد البطوطى، الخبير السياحى، إنّ مدينة العلمين الجديدة رائعة للغاية وبها طاقة إيجابية، موضحًا، أن مهرجان العلمين حقق نجاحا ساحقا، موضحًا: «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى تنظيم المهرجان الساحق بمنتهى الهدوء والتنظيم».

وأضاف البطوطى، فى مداخلة برنامج «مطروح للنقاش» مع الإعلامية إيمان الحويزى، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «حضور المهرجان 100% ويزيد، وهناك زوار كثر لا يجدون أماكن، والتنوع فى الفعاليات كبير».

وتابع الخبير السياحي: «القوة الناعمة لمصر حاضرة بقوة في المهرجان، مثل الفنانين الذين يلتقيهم الجمهور فى الشوارع والممشى، بالإضافة إلى القادة والسياسيين ورؤساء الدول الذين يمشون وسط الناس».

وأوضح وليد البطوطى: «مدينة العلمين الجديدة مؤمنة وترحب بزوارها، والظروف السياسية من حولنا ليست في أفضل أحوالها، وبدأ أهالي الخليج العربي يصيفون في العلمين الجديدة، ومنهم مَن يستثمر فى العلمين الجديدة ويطرحون بعض الوحدات للإيجار للأصدقاء والأقارب والشركات».










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة