7 مخاطر للنوم بشعر مبلل.. التقصف والقشرة وتهيج فروة الرأس الأبرز

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 02:00 ص
7 مخاطر للنوم بشعر مبلل.. التقصف والقشرة وتهيج فروة الرأس الأبرز تساقط الشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يوم طويل مليء بالمهام، سواء داخل المنزل أو خارجه، تلجأ الكثيرات إلى الاستحمام للتخلص من تعب اليوم، الذي يشعرهن بالإرهاق من جذور شعرهن إلى أطراف أقدامهن. الجلوس في ماء دافئ أو السماح للمياه بالانسياب على الجسم يساعد في تخفيف هذا التعب. يبدأ الاستحمام عادةً بـ غسل الشعر بطرق متنوعة، ثم يتبع ذلك التوجه سريعًا إلى السرير للحصول على نوم هادئ. ومع ذلك، فإن النوم بشعر مبلل قد يسبب أضرارًا متعددة للشعر وفروة الرأس. ونستعرض هذه الأضرار وفقًا لما نشره موقع "Healthshots".

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تكسر الشعر

عند النوم بشعر مبلل، فمن المرجح أن تتعرضي للكثير من تكسر الشعر وتقصفه، يرجع ذلك إلى أن شعرك يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللا، والاحتكاك بين الشعر والوسادة مهما كان نوعها أثناء النوم قد يزيد هذا الضعف ويسبب تكسره.

الإصابة بالعدوى

تعتبر البيئة الرطبة مكاناً مناسباً تتكاثر فيها البكتيريا والفطريات أكثر من أي شيئا آخر، ومن المؤسف أن هذا ينطبق أيضا على شعرك المبلل، فالنوم بشعر مبلل يمكن أن يعزز نمو البكتيريا والفطريات علي فروة رأسك، وقد تكون العدوى الناتجة عن ذلك مؤلم للغاية للتعامل معها، مما يسبب تلف الشعر.

قشرة الرأس

من أكثر الأشياء مزعجة لدى أي شخص ظهور قشرة الشعر، وهي إصابة مزعجة للكثيرين، ويرجع السبب الأساسي وراء تلك الإصابة هو النوم بشعر مبلل.

يصبح شعرك باهتا

يرجع الإصابة بشعر باهت وتلفان إلى النوم بشعر مبلل، هذا يرجع إلى قدرة نسيج الوسادة على امتصاص الرطوبة الطبيعية والزيت الموجود في شعرك.

تلف الشعر
تلف الشعر

 

الإصابة بالأمراض

يرجع الإصابة ببعض الأمراض مثل التهابات الأذن، والبرد والسعال، للنوم بشعر مبلل، وخاصة في فصل الصيف من تشغيل التكييف، أو المروحة.

تهيج فروة الرأس

النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى تهيج فروة الرأس، خاصة إذا كانت رطبة لمدة طويلة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الحكة والاحمرار وحتى الالتهابات في بعض الحالات، بجانب ظهور الروائح الكريهة، فقد يؤدي ترك الشعر مبلل طوال الليل إلى ظهور روائح كريهة نتيجة الرطوبة المستمرة ونمو البكتيريا.

شعر تالف
شعر تالف

تجعيد الشعر

إذا كنت تعاني من تجعد الشعر، فإن النوم بشعر مبلل قد يزيد من المشكلة، حيث يمكن أن يؤدي إلى تشكل تجعدات غير مرغوب فيها ويصعب التحكم بها في الصباح.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة