ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 39 ألفا و965 شهيدا

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 12:32 م
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 39 ألفا و965 شهيدا غزة تحت القصف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.965 شهيدا، و92.294 جريحا، جراء منذ 7 أكتوبر.

كشفت وزارة الصحة عن ارتكاب الاحتلال مجزرتين في القطاع، وصل منهما للمستشفيات 36 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة.

أكد القيادي بحركة فتح منير الجاغوب، أن المجازر الإسرائيلية لم تتوقف وأهداف نتنياهو تتعزز يوميا في ظل الصمت الكبير للمجتمع الدولي، كما أن المجتمع الدولي عاجز في تقديم أى رؤية لها علاقة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشار الجاغوب، في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية، إلى أن هدف الاحتلال من توسيع العملية العسكرية في الضفة الغربية هو إبقاء الساحة الفلسطينية مشتعلة، كما أن خطة نتنياهو المقبلة هى ترحيل الفلسطينيين من داخل قطاع غزة والضفة الغربية، وكذا القدس بشكل طوعى عن طريق تضييق حياة الفلسطينيين.

وأشار إلى أن "الاحتلال اقتحم اليوم بأعداد كبيرة من قواته مدينة البيرة في رام الله، وطوباس، وخان الشهداء لكى يوهم العالم بأنه في حرب على عدة جبهات وهو في الحقيقة جيش يمارس كل أنواع القتل والتشريد والنازية ضد أبناء الشعب الفلسطيني على كل الأراضي الفلسطينية".

وشدد على أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك أمس هى نقطة فاصلة بما يفكر فيه اليمين الإسرائيلي من تقسيم المكان والزمان، على غرار ما يحدث في الحرم الإبراهيمي الشريف حيث تم تقسيمه إلى قسم للمستوطنين وآخر للمسلمين، مطالبا بترحيل الاحتلال عن المسجد الأقصى وأن يظل تحت السيادة الفلسطينية الخالصة ضمن حدود الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 67.

وأكد أن الولايات المتحدة هى الداعم الرئيسي لكل هذا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وهي التي تقف في وجه تحقيق الشعب طموحاته واستقلاله، على خلفية القرارات التي تتخذها واشنطن ضد القضية الفلسطينية في مجلس الأمن والأمم المتحدة، وكذا الدعم المتواصل والذي كان آخره موافقتها على مد إسرائيل بـ 20 مليار دولار من السلاح.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة