التحالف الوطنى حقق المعادلة الصعبة.. نجح فى التنسيق الجاد بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدنى لتنظيم العمل الخيرى باحترافية.. أدار أموال التبرعات بنظام ودقة وحمل الخير لكل فئات المجتمع دون تمييز

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 12:00 م
التحالف الوطنى حقق المعادلة الصعبة.. نجح فى التنسيق الجاد بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدنى لتنظيم العمل الخيرى باحترافية.. أدار أموال التبرعات بنظام ودقة وحمل الخير لكل فئات المجتمع دون تمييز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح التحالف الوطني في تحقيق معادلة صعبة للغاية، وهي التنسيق الجاد بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيري في مصر، مستثمرا دعم القيادة السياسية لدور المجتمع المدني، وعمل التحالف على تعزيز وحماية حقوق الإنسان بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونشر الوعي بحقوق الإنسان في المجتمع ونشر ثقافة العمل التطوعي، والإسهام في جهود مكافحة التطرف والتوجهات المناهضة لقيم مجتمعنا المصري.

وقدم نموذجا قويا ومحترفا فى إدارة أموال التبرعات والتي أحدث طفرة حقيقية ونقلة نوعية في دعم كل أسرة مصرية على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمادية، فقد قدم مبادرات تهدف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واصحاف الحرف اليدوية والتراثية، فقد استفادت المراة من هذا الدعم خاصة المرأة في القرى والريف المصري.

وتمكن التحالف الوطنى من صنع سياسات عامة مستنيرة، حيث لعب دورا هاما فى الاتصال المستمر مع المواطنين بما فى ذلك الفئات المهمشة أو الضعيفة، ومنحهم دورًا رئيسًا في الحوار المدني وتمكين المواطنين البعيدين عن المشاركة من التعبير عن احتياجاتهم ومخاوفهم؛ كما نجح في أن يكون وسيط مع الحكومة من جهة أخرى، من خلال الحوار المنظم ذي المغزى في صنع القرار.

وأطلق التحالف الوطني مبادرات عديدة وهامة لملايين المصريين، لكن تظل المبادرات التي استهدفت توفير فرص عمل ودخل للمواطن، أهم المبادرات لأنها ترسخ قيمة العمل وتمنح الكثير من المواطنين فرصة للحصول على دخل ثابت، ومن أهم هذه المبادرات جاءت مبادرة مراكب الرزق، التي تم توفير قرابة مراكب حديثة لتساعدهم على العمل بطرق أسهل.

ومن المبادرات الهام التي أحدثت فارق في حياة ملايين المصريين جاءت حملة "إيدة واحدة"، التي تقدم الدعم الغذائي لنحوب مليون ونصف أسرة في كل قرى مصر، جيث يحرص التحالف الوطني على دعم السرة لأنها عمود المجتمع ويسهم دائما في تخفيف الأعباء الاقتصادية عليها في ظل التحديات الراهنة.

واستطاع التحالف الوطني للعمل الأهلي، في مساندة  كل فئة داخل المجتمع وقدم لها الرعاية اللازمة، وكانت المرأة المصرية من ضمن الفئات التي منحها هذا الكيان اهتماما خاصا، وهذا ظهر في المبادرات التي دعمت نساء مصر في كل شبر بالجمهورية، من أجل تمكينها اقتصادياً.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة