العالم هذا المساء.. انتشار حرائق الغابات فى اليونان يصل أطراف أثينا.. كأس السوبر الأوروبى يصل ملعب مباراة الريال وأتالانتا قبل انطلاقها بساعات.. والعاصفة إرنستو تضرب بورتوريكو وتتحول إلى إعصار.. فيديو وصور

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. انتشار حرائق الغابات فى اليونان يصل أطراف أثينا.. كأس السوبر الأوروبى يصل ملعب مباراة الريال وأتالانتا قبل انطلاقها بساعات.. والعاصفة إرنستو تضرب بورتوريكو وتتحول إلى إعصار.. فيديو وصور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

انتشار حرائق الغابات فى اليونان يصل أطراف أثينا

قالت السلطات اليونانية، إن حريق غابات سريع الانتشار أججته رياح قوية امتد إلى أطراف أثينا مما أدى إلى احتراق الأشجار والمنازل والسيارات وإخلاء العديد من المستشفيات وعشرات البلدات والقرى.

اندلعت مئات الحرائق فى أنحاء اليونان ورغم أن حرائق الصيف شائعة فى اليونان، فإن الطقس الحار والجاف بشكل غير عادى المرتبط بتغير المناخ جعل الحرائق أكثر تواترا وكثافة كما اشتعلت حرائق الغابات الناجمة عن الحرارة الشديدة من إسبانيا ومنطقة البلقان.

وامتدت الحرائق، الأسوأ فى اليونان هذا العام، إلى قرية جراماتيكو وبلدية نيا ماكرى الساحلية وأطراف الضواحى الشمالية المكتظة بالسكان فى أثينا عند جبل بنتيلى المليء بالأشجار.

وكانت الرياح القوية تعمل على تغيير اتجاه الحريق بشكل مستمر، وقدر مدى المنطقة التى اجتاحتها النيران بنحو 30 كيلومترا (18.64 ميلا).

وقال ثيودور جياناروس الباحث فى المرصد الوطنى بأثينا أن من المتوقع أن تشتد الرياح أكثر فى الساعات المقبلة مما يؤدى إلى تفاقم الحريق. وأضاف لقناة إى آر تى التلفزيونية الحكومية "أمامنا يوم صعب للغاية".

استأنفت طائرات مكافحة الحرائق عملياتها فى وقت مبكر من صباح الاثنين بعد توقفها طوال الليل. وقالت الشرطة إنها ساعدت فى إجلاء ما لا يقل عن 250 شخصا فى خطر. وقضى بعض السكان الليل فى الملاجئ لكن السلطات لم تتمكن بعد من تحديد عدد محدد.

تم إخلاء ما لا يقل عن ثلاثة مستشفيات وعدة مجتمعات محلية فى منطقة بينتيلي.

 

استخدام الطائرات الهليكوبترفى الإطفاء
استخدام الطائرات الهليكوبترفى الإطفاء
حرائق غابات اليونان (8)
حرائق غابات اليونان (8)
حرائق غابات اليونان 1
حرائق غابات اليونان 1
حرائق غابات اليونان
حرائق غابات اليونان

كأس السوبر الأوروبي يصل ملعب مباراة الريال وأتالانتا

وصل كأس السوبر الأوروبي اليوم ملعب مباراة الريال ضد أتالانتا المقرر إقامتها فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطنى فى مدينة وارسو البولندية، والتى تقام سنويا بين بطل دورى أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدورى الأوروبي.

 

وأبرز الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر منصة "إكس" وصول كأس السوبر الأوروبى فى ملعب اللقاء الذى سيجمع الريال وأتالانتا.

العاصفة إرنستو تضرب بورتوريكو وتتحول إلى إعصار

وصلت العاصفة الاستوائية إرنستو الليلة الماضية إلى دولة بورتوريكو بينما تستعد للتحول إلى إعصار، حيث يتحرك مركز العاصفة شمال شرق بورتوريكو مباشرة فى مسار نحو منطقة برمودا فى شمال المحيط الأطلسى.

وأصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرًا - نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم الأربعاء، من الإعصار لجزر فيرجن الأمريكية والبريطانية بالإضافة إلى جزيرتى فييكيس وكوليبرا البورتوريكيتين الصغيرتين، واللتين تحظيان بشعبية لدى السياح، وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير فى ميامى - فى بيان - " نظرًا لوجود بعض الفرص لتحول إرنستو إلى إعصار أثناء وجوده بالقرب من جزر فيرجن، فإن تحذير الإعصار لا يزال ساريًا".

وتحركت العاصفة فوق جزر فيرجن الأمريكية ليلة أمس الثلاثاء، فيما يُتوقع أن تتحرك بعد مرورها عبر بورتوريكو إلى المياه المفتوحة وتقترب من برمودا بعد غد الجمعة.

وبدأت الأمطار الغزيرة تهطل على بورتوريكو،كما تسببت الرياح القوية فى تحول المحيط إلى اللون الفيروزى اللبنى بينما سارع الناس إلى إنهاء تأمين المنازل والشركات.. وقال حاكم بورتوريكو بيدرو بيرلويسي: "سنشهد الكثير من الأمطار"، وحث الناس على البقاء فى منازلهم حتى مساء اليوم فى أقل تقدير، كما قامت السلطات هناك بنشر جنود الحرس الوطنى والطواقم الطبية فى جميع أنحاء الجزيرة لتفقد المناطق المعرضة للفيضانات وحماية السكان الأكبر سنا كجزء من استعدادات اللحظة الأخيرة.

 

 

 

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة