ثلاثينية تقرر الانتقال لدار رعاية مسنين بسبب ضغوطات الحياة.. عايزة راحة بال

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 11:00 ص
ثلاثينية تقرر الانتقال لدار رعاية مسنين بسبب ضغوطات الحياة.. عايزة راحة بال الصينية يانغ
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعيش امرأة صينية تبلغ من العمر 38 عاما فى دار لرعاية المسنين بعد أن أصيبت بالمرض بسبب الإرهاق فى العمل، وتبحث عن طريقة لإبطاء الأمور فى حياتها، حيث كانت يانغ تعمل كاتبة سيناريو فى صناعة السينما والتلفزيون لمدة 11 عاما عندما بدأ الجدول الزمنى المحموم وحجم العمل الشديد يؤثران سلبًا على صحتها، وفى وقت سابق من هذا العام، أصيبت بالمرض واحتاجت الدخول لمستشفى، فأخبرها الأطباء أنها بحاجة إلى أن تأخذ الأمور على محمل الجد وإلا فإنها ستواجه مشاكل صحية أكثر خطورة، لذلك قررت المرأة البالغة من العمر 38 عامًا إيجاد طريقة لإبطاء الأمور.

السيدة الصينية يانغ
السيدة الصينية يانغ

توفى والداها ولم يكن لديها عائلة قريبة أخرى، لذلك بدأت فى البحث عن مكان حيث يمكنها الاسترخاء والتعافى، وأثناء تصفح الإنترنت للحصول على إجابات، قرأت عن دارا للمسنين وعن مدى الهدوء والبطء الذى كانت عليه الحياة هناك، لذلك قررت أن تجرب ذلك بنفسها، بحسب oddity central.

وقالت يانغ لـ 6Park News: "هناك سببان وراء اختيارى دار رعاية بدلا من الفندق": "أولا، كنت أشعر بالفضول الشديد بشأن دار رعاية المسنين وأردت أن أرى كيف تبدو وما إذا كانت مملة كما قال الجميع، ثانياً، لأننى كنت مريضا، كنت آمل أن أحصل على مكان للراحة، والحصول على الرعاية الطبية الأساسية، وتناول الطعام الصحى".

وأضافت المرأة البالغة من العمر 38 عاما: "كثيراً ما كنت أبقى مستيقظا لوقت متأخر فى العمل فى وظيفتى السابقة، ولم أستطع النوم جيداً فى كثير من الأحيان.. فى العام الماضى، دخلت المستشفى لمدة شهر بسبب الإرهاق، بعد ذلك، أردت أن أعيش حياة جيدة، وأتباطأ، وأجد مكانًا للتعافى.. عملى وراحتى أصبحا منتظمين للغاية الآن.. أذهب إلى الفراش حوالى الساعة 9 مساءً، لكنى أستيقظ مبكرًا جدًا فى الصباح.. أقرأ الكتب وأكتب الروايات وأكتب مذكرات للمسنين كل يوم.. لا أشعر بالوحدة أو الملل فى دار رعاية المسنين".

وبعد قضاء الأشهر الثلاثة الأخيرة فى دار للمسنين محاطة بأشخاص منهم من يبلغ من العمر 102 عاما، تقول يانغ إنها اكتسبت منظورا جديدا للحياة، لقد تكيفت مع الوتيرة البطيئة لمنزلها المؤقت وتستمتع بقضاء أيامها فى القراءة والكتابة والتحدث مع السكان الآخرين، لقد تعلمت أيضًا ألا تفكر كثيرًا فى المستقبل وأن تتعامل مع الأمور يومًا بيوم.

وردا على سؤال عما إذا كانت تخطط للبقاء فى دار المسنين لبقية حياتها، قالت المرأة البالغة من العمر 38 عاما إنها تخطط للمغادرة فى وقت ما، لكنها لا تعرف بالضبط متى سيكون ذلك، فى الوقت الحالى، لا تزال تتمتع بالسلام والهدوء فى دار المسنين Yisenlin فى مدينة جيلين، بالإضافة إلى ذلك، فهى تساعد احدى السكان المسنات هناك فى كتابة مذكراتها، الأمر الذى قد يستغرق بعض الوقت، لذلك ليس لديها خطط للمغادرة فى أى وقت قريب.

انتشرت تجربة يانغ فى العيش فى دار للمسنين بعد أن بدأت فى نشر مقاطع من حياتها هناك على Douyin ، وحظيت باهتمام كبير، لم تعتقد أبدا أن أى شخص سيجد قصتها مثيرة للاهتمام، لكنها غمرتها الأسئلة من أشخاص أصغر منها سنًا منذ أن بدأت فى نشر مقاطع الفيديو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة