صور مزعجة تُظهر ما يراه المصابون أثناء نوبة الصداع النصفى

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 01:32 م
صور مزعجة تُظهر ما يراه المصابون أثناء نوبة الصداع النصفى تأثير الصداع النصفي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع clickpharmacy، وهى صيدلية رائدة عبر الإنترنت فى المملكة المتحدة، تقدم خدمات الرعاية الصحية الوطنية والوصفات الطبية دون وصفة طبية، عن بعض الصور المتصورة لمريض الصداع النصفى، أثناء النوبة التى تصيبه، حيث كانت الصور للكثيرين، صورا مزعجة، لكنها تعطى فكرة عما قد يراه المصابون بالصداع النصفى غالبًا أثناء نوبة الصداع النصفى.

 

يؤثر الصداع النصفى على ما بين 15 و23% من سكان المملكة المتحدة، وأظهرت الصور التأثيرات التى يمكن أن يخلفها الصداع النصفى على الرؤية، وتمثل كل صورة أنواع الصداع النصفى، بحسب ما نشر موقع walesonline.

 

توضح الصورة الأولى كيف تبدو طاولة الإفطار لشخص يعانى من الصداع النصفى ، فهذا نوع من الصداع النصفى مصحوب بعلامات تحذيرية قبل بدء النوبة، مثل الاضطرابات البصرية.

تأثير الصداع النصفي
تأثير الصداع النصفي

 

قد تتأثر رؤيتهم بنقاط أو خطوط ملونة، وبقع عمياء، وأنماط متعرجة، وتوضح الصورة الثانية ما قد يراه شخص يعانى من الصداع النصفى مع هالة جذع الدماغ أثناء جلوسه للعمل على الكمبيوتر المحمول.

الرؤية لمصابي الصداع النصفي
الرؤية لمصابي الصداع النصفي

 

تتشوش حواف الكمبيوتر المحمول وكوب القهوة بسبب الرؤية المزدوجة المميزة لهذا النوع من الصداع النصفى، ويمكنهم رؤية نقاط من الضوء، ويتأثر حوالى 10% من المصابين بالصداع النصفى المصحوب بهالة بجذع الدماغ، والتى يمكن أن تسبب ازدواج الرؤية، أو عدم وضوح الكلام، أو رنين الأذن، أو الإغماء.

تأثيرات الصداع النصفي
تأثيرات الصداع النصفي

 

توضح الصورة الأخيرة كيف يمكن لشخص يعانى من صداع نصفى شلل نصفى أن يرى مقهى، بالإضافة إلى الشعور بالضعف أو الخدر فى جانب واحد من الجسم، فقد يرى أيضًا اضطرابات بصرية مثل الخطوط المتعرجة أو الضوء المتلألئ.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة